البث المباشر

الرئيس الإيراني يتسلم أوراق اعتماد سفير بنغلادش ويؤكد على رفع مستوى التبادل التجاري

الإثنين 10 يوليو 2023 - 16:22 بتوقيت طهران
الرئيس الإيراني يتسلم أوراق اعتماد سفير بنغلادش ويؤكد على رفع مستوى التبادل التجاري

اعتبر رئيس الجمهورية السيد إبراهيم رئيسي أن أحد المجالات الهامة لتطوير العلاقات بين إيران وبنغلادش هو المجال التجاري والإقتصادي، وذلك لدى تسلمه أوراق اعتماد السفير البنغلاديشي الجديد في طهران.

وأضاف رئيس الجمهورية الإسلامية، إن هناك ضرورة للتخطيط لزيادة حجم التبادل التجاري بمقدار مليار دولار كخطوة أولى في هذا المجال.

وأشار رئيس الجمهورية الى أن العلاقات بين البلدين المسلمين، إيران وبنغلادش، هي متجذرة ولها خلفية حضارية وثقافية، معرباً عن أمله في رفع مستوى العلاقات الثنائية في شتى المجالات خلال فترة مهام سفير بنغلادش الجديد في طهران.

من جهته نوه السفير البنغلاديشي "منجورول كريم خان تشودري" خلال هذا اللقاء الى الوشائج الثقافية والدينية العميقة بين الشعبين الإيراني والبنغلاديشي، وأكد رغبة حكومة بلاده في تعزيز العلاقات مع إيران خاصة في مجال الإستثمارات والتجارة وأضاف، "نحن نشاهد نجاح السياسة الخارجية للحكومة الإيرانية في مجال تطوير العلاقات مع الدول الجارة والإسلامية".

وقال، "أطمئنكم بأنني سأبذل قصارى جهدي طوال فترة استلام مهامي في الجمهورية الإسلامية الإيرانية، لتطوير العلاقات بين البلدين وأقودها نحو الشراكة الإقتصادية والتجارية".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة