البث المباشر

رئيسي يدعو الهند للإسراع في تنفيذ المشروع المشترك لتطوير ميناء تشابهار

الإثنين 10 يوليو 2023 - 15:35 بتوقيت طهران
رئيسي يدعو الهند للإسراع في تنفيذ المشروع المشترك لتطوير ميناء تشابهار

أكد رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية السيد إبراهيم رئيسي خلال استقباله سفير الهند بطهران، على الإسراع في تنفيذ المشروع المشترك لتطوير ميناء تشابهار جنوب شرق البلاد.

واعتبر رئيسي، خلال تسلمه أوراق اعتماد سفير الهند الجديد لدى ايران "رودرا غوراف شريست"، أن العلاقات بين إيران والهند عريقة وحضارية، وقال: نحن نعمل معاً لتطوير العلاقات في مختلف المجالات السياسية والإقتصادية والعلمية والتكنولوجية والثقافية، وليس لدينا أية عوائق وقيود في هذا المجال.

وأكد الرئيس الإيراني على ضرورة الإسراع في تنفيذ مشروع تطوير ميناء تشابهار المشترك بين البلدين، وطلب من سفير الهند الجديد متابعة هذا الأمر بجدية.

من جانبه قدم سفير الهند الجديد "رودرا غوراف شريست"  تهانيه للجمهورية الإسلامية الإيرانية على عضويتها الرسمية في منظمة شنغهاي للتعاون في نفس الوقت الذي تترأس فيه بلاده هذه المنظمة، موضحاً أن الحكومة الهندية تعتقد بأن المستوى الحالي للتعاملات السياسية والإقتصادية بين البلدين ليست بمستوى القدرات المتبادلة القائمة، وقال: لدي مهمة لمتابعة تطوير العلاقات بين البلدين حتى تصل إلى المستوى المنشود واللائق، وسأستخدم كل قدراتي في هذا المجال.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة