البث المباشر

وزير الخارجية الايراني يستقبل نظيره الجزائري في طهران+فيديو

السبت 8 يوليو 2023 - 12:49 بتوقيت طهران
تنزيل

استقبل وزير الخارجية الايراني حسين امير عبد اللهيان اليوم السبت نظيره الجزائري الذي وصل الى العاصمة طهران عشية الجمعة.

واجتمع وزيرا الخارجية الايراني والجزائري في طهران وتبادلا وجهات النظر حول القضايا ذات الإهتمام المشترك.

وتجدر الإشارة إلى أن الجانبين بحثا خلال اللقاء اهم القضايا الثنائية وسبل تطوير التعاون المتبادل الى جانب التطورات الإقليمية والدولية.

وتأتي زيارة عطاف الى طهران تلبية لدعوة نظيره الايراني حسين أمير عبد اللهيان في الاتصال الهاتفي الذي جرى بينه وبين نظيره الايراني حسين امير عبد اللهيان في 30 مارس الماضي ، والذي بارك فيه الوزير امير عبداللهيان لنظيره الجزائري توليه حقيبة وزارة الخارجية الجزائرية موجها له دعوة لزيارة ايران.

وكانت وزارة الخارجية الجزائرية قد رحبت ايضا بعودة العلاقات الدبلوماسية بين ايران والسعودية واعلنت بان هذا الحدث يعزز القدرة على الدفاع عن القضية الفلسطينية.

كما جرى اتصال هاتفي في الاول من يوليو/تموز بين رئيس الجمهورية الاسلامية آية الله السيد ابراهيم رئيسي، والرئيس الجزائري عبد المجيد تبون الذي أكد رغبة بلاده بتطوير العلاقات مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية في جميع المجالات.

وفي المقابل أكد آية الله رئيسي ايضا عزم حكومة الجمهورية الإسلامية الإيرانية على تطوير العلاقات مع الدول الإسلامية والصديقة وذات التوجهات المشتركة، وأعرب عن أمله بتطوير العلاقات بين البلدين ، خاصة في المجالين التجاري والاقتصادي ، يوما بعد يوم ، في ضوء القدرات المتبادلة الكبيرة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة