البث المباشر

أمير عبد اللهيان يطالب الامم المتحدة بإجراء فوري ضد اعتداءات الكيان الصهيوني

الخميس 6 يوليو 2023 - 21:24 بتوقيت طهران
أمير عبد اللهيان يطالب الامم المتحدة بإجراء فوري ضد اعتداءات الكيان الصهيوني

ندد وزير الخارجية الايراني حسين امير عبد اللهيان، في لقاء مع نظيره الفلسطيني رياض المالكي، والوفد المرافق له بالهجوم الجوي والبري للكيان الصهيوني على مدينة جنين ومخيمها مطالبا المجتمع الدولي والأمم المتحدة إلى اتخاذ إجراءات فورية في هذا الصدد.

وعلى هامش اجتماع وزراء خارجية حركة عدم الانحياز في قاعة المؤتمرات في باكو،التقى وزير الخارجية "حسين امير عبد اللهيان "نظيره الفلسطيني "رياض المالكي" والوفد المرافق له منددا بشدة الهجوم الجوي والبري الاخير لقوات الكيان الصهيوني الإجرامي على مدينة جنين ومخيمها بالضفة الغربية مطالبا المجتمع الدولي والأمم المتحدة إلى اتخاذ إجراءات فورية ضد السلوكيات اللاإنسانية للكيان الصهيوني.

واعتبر امير عبد اللهيان في هذا الاجتماع العلاقات مع حركة فتح الفلسطينية بأن لها تاريخ طويل، مؤكدا على جدية الجمهورية الإسلامية الإيرانية في دعم المقاومة ووحدة صفوف الفصائل الفلسطينية ضد الاعمال التعسفية والقمعية للكيان الصهيوني معتبرا اياها ضرورة حتمية لتحقيق حقوق الأمة الفلسطينية.

وبدوره اكد رياض المالكي وفقا لارنا، على ان الكيان الصهيوني لا خطوط حمراء له في عدوانه وهجومه على أبناء فلسطين الأبرياء ويقوم بأعماله الإجرامية دون قيود وبكل ما اوتي من وحشية وجبروت.

وتابع المالكي مشيرا الى انه ذا وقعت مثل هذه الأحداث الاجرامية في أي مكان آخر في العالم فإنها ستواجه ردود فعل دولية خطيرة للغاية بينما لا يوجد مثل هذا النهج تجاه فلسطين وشعبها.

يشار إلى أن رياض المالكي يشارك في اجتماع وزراء خارجية حركة عدم الانحياز بصفته وزيرا للخارجية الفلسطينية ورئيسا للوفد الفلسطيني المرافق له.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة