البث المباشر

تسجيل رقم قياسي جديد لمحطات الطاقة المتجددة الإيرانية

الأربعاء 5 يوليو 2023 - 22:16 بتوقيت طهران
تسجيل رقم قياسي جديد لمحطات الطاقة المتجددة الإيرانية

سجلت محطات الطاقة المتجددة في الجمهورية الإسلامية الإيرانية، رقمًا قياسيًا جديدًا في تلبية احتياجات البلاد من الكهرباء من خلال إنتاج 9287 ميغاواط من الكهرباء يوم الجمعة 23 حزيران/ يونيو الماضي.

وسجل إنتاج الكهرباء من الطاقات المتجددة مرة أخرى رقما قياسيا جديدا حيث وصل إلى 9287 ميغاواط.

وتم تسجيل هذا الرقم القياسي يوم الجمعة 23 حزيران /يونيو في الساعة 14:16 بالوتقيت المحلي، وخلال هذه الفترة ، كان 16 ٪ من إنتاج الكهرباء في البلاد مرتبطًا بمصادر الطاقة المتجددة.

وبلغ إنتاج الكهرباء من الطاقة المتجددة'> محطات الطاقة المتجددة 8802 ميغاواط يوم امس، وكان قريباً من الرقم القياسي السابق.

 

*الكهرباء المتجددة ركيزة صناعة الكهرباء

وفي هذا الصدد ، قال عباس موسى زاده الخبير في اقتصاديات الطاقة: إن إنتاج الطاقة المتجددة من مصادر مثل الشمس والرياح والكهرومائية والكتلة الحيوية ، خاصة في موسم الحر ، يمكن أن يساعد بصورة خاصة في توفير أحمال الذروة.

 

*تحليل معوقات تنمية الطاقات المتجددة

خلال السنوات الماضية ، لم يتم النظر في إمداد تطوير الطاقة المتجددة في إيران بسبب السعر المنخفض للغاية للوقود الأحفوري وكان الاستثمار في هذا القطاع ضعيفًا.

وعلى هذا الأساس ، بالتزامن مع زيادة أسعار الوقود الأحفوري وكذلك تطوير نماذج مالية جديدة ، بما في ذلك التمويل من المادة 12 من قانون الإنتاج التنافسي ، وترخيص تصدير الطاقة المتجددة'> محطات الطاقة المتجددة ، شكلت الحافز اللازم لدخول القطاع الخاص الى سوق مصادر الطاقة المتجددة.

وتاتي إمدادات الكهرباء في البلاد بشكل أساسي من الغاز الطبيعي ، وقد أدى الافتقار إلى التنوع في محفظة وقود محطات الطاقة إلى مشاكل مثل الاختلالات في فصل الشتاء.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة