البث المباشر

عبد اللهيان: إيران تسعى جاهدة لتعزيز التعاون والإستفادة من عضويتها في منظمة شنغهاي

الثلاثاء 4 يوليو 2023 - 15:14 بتوقيت طهران
عبد اللهيان: إيران تسعى جاهدة لتعزيز التعاون والإستفادة من عضويتها في منظمة شنغهاي

صرح وزير الخارجية الإيراني "حسين أمير عبد اللهيان" عقب انضمام إيران رسمياً لمنظمة شنغهاي للتعاون بأن إيران تسعى جاهدة وبصفتها العضو التاسع في هذه المنظمة لتعزيز التعاون وتحقيق الأهداف والإستفادة من فوائد هذه العضوية بالكامل.

وقد نشر وزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان تغريدة له على صفحته الشخصية عبر تويتر مشيراً الى أن الدبلوماسية النشطة لحكومة السيد إبراهيم رئيسي قد سجلت إنجازاً جديداً للشعب الإيراني العظيم بتحقيقها العضوية الكاملة فيمنظمة شنغهاي للتعاون'> منظمة شنغهاي للتعاون معتبراً هذه الخطوة مهمة في اتباع سياسة خارجية شاملة لتعزيز سياسة الجوار والتطلع نحو آسيا.

وتابع، إن ايران تسعى جاهدة وبصفتها العضو التاسع في هذه المنظمة لتعزيز التعاون وتحقيق الأهداف والاستفادة من فوائد هذه العضوية بالكامل.

وأشار الى أن تعددية الأطراف هي الإستراتيجية الأساسية للدول الرائدة في تطوير العلاقات الخارجية والتعاون الدولي موضحاً بأن الجهد المشترك للحكومة والبرلمان في الموافقة على مختلف وثائق شنغهاي هو سبب للإمتنان.

يشار إلى أن رئيس الجمهورية السيد إبراهيم رئيسي بصفته ممثلاً للجمهورية الإسلامية الإيرانية لأول مرة كعضو رئيسي فيمنظمة شنغهاي للتعاون'> منظمة شنغهاي للتعاون قد شرح وجهات نظر إيران في الإجتماع الثالث والعشرين لرؤساءمنظمة شنغهاي للتعاون'> منظمة شنغهاي للتعاون الذي عقد بشكل افتراضي عبر تقنية الفيديو كونفرانس في نيودلهي الهندية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة