البث المباشر

إيران تفوز بلقب الوصافة في بطولة العالم للبارا تايكواندو

الأحد 2 يوليو 2023 - 16:31 بتوقيت طهران
إيران تفوز بلقب الوصافة في بطولة العالم للبارا تايكواندو

أحرزت إيران المركز الثاني ببطولة العالم في البارا تايكواندو التي جرت في فرنسا، وذلك بحصدها 6 ميداليات مختلفة.

ففي بطولة العالم بالبارا تايكواندو التي جرت منافساتها في مدينة مونتقجي بفرنسا، شارك 146 رياضياً ورياضية من 31 بلداً؛ وحصدت ايران ذهبيتين و4 ميداليات برونزية.

حيث شارك من ايران في منافسات “الكي 44” كل من: “مريم عبد الله بور في وزن اقل من 47 كغم وحامد حق شناس في وزن اكثر من 80 كغم خطفا الميدالية الذهبية، فيما حصل على الميدالية البرونزية كل من “سعيد صادقيان في وزن اقل من 63 كغم ومهدي بور رهنما في وزن اقل من 70 كغم وعليرضا بخت في وزن اقل من 80 كغم وروزا ابراهيمي في وزن اقل من 57 كغم””.

وبمجموع ميداليات الرجال والسيدات حلت ايران ثانية بعد تركيا التي احتلت المركز الاول، وجاء كل من بريطانيا واوزبكستان في المركزين الثالث والرابع بعد ايران، وفي فئة السيدات جاءت ايران بالمرتبة الثالثة فيما حل منتخب الرجال بالمركز الثاني.

 

موقع الاتحاد الأوروبي يشيد بلاعبين من ايران

هذا واشاد موقع الاتحاد الاوروبي بنتائج اعضاء المنتخب الايراني في البطولة الدولية التي اقيمت في فرنسا، حيث ركز الموقع على لاعب البارا تايكواندو الايراني مهدي بوررهنما؛ حيث ذكر الموقع: “أن بوررهنما هو صاحب ميدالية فضية في بارا اولمبياد طوكيو وبعد ان ترك ساحات اللعب فترة طويلة عاد ليهزم المنافسين ويصعد منصات التتويج.

وكذلك اشاد باللاعبة مريم عبدالله بور والتي وصفها موقع الاتحاد الاوروبي بـ”النجمة الجديدة”: “استطاعت ان تتقدم بقوة وتتقلد الذهب ببراعة ولمعان كالنجوم في الليل”.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة