البث المباشر

أول هاتف ذكي يمكن للمستخدمين إصلاحه بأنفسهم

السبت 1 يوليو 2023 - 16:17 بتوقيت طهران
أول هاتف ذكي يمكن للمستخدمين إصلاحه بأنفسهم

أطلقت HMD Global - الشركة التي تصنع الهواتف الذكية التي تحمل علامة Nokia  - الأربعاء 28 يونيو/حزيران هاتفًا ذكيًا جديدًا يمكن للمستخدمين إصلاحه عند تلف أجزائه.

ويمكن إصلاح الجهاز من قبل العملاء باستخدام الأجزاء التي توفرها iFixit، ويباع بسعر 199 جنيهًا إسترلينيًا (252 دولارًا) لإصدار بسعة تخزين داخلية تبلغ 128 غيغابايت.

وتوفر في المملكة المتحدة ابتداء من الأربعاء 28 يونيو/حزيران، فيما لم تقدم HMD Global تفاصيل حول طرحه في أميركا.

ويعد G42 5G ترقية أكثر تميزًا على هاتف G22 القابل للإصلاح الذي كشفت عنه الشركة في معرض Mobile World Congress التجاري في برشلونة في وقت سابق من هذا العام.

يأتي الهاتف بكاميرا رئيسية بدقة 50 ميغابكسل، وشاشة بحجم 6.56 بوصة، وبطارية تدوم 3 أيام. سيتم منح المستخدمين 3 سنوات من التحديثات الأمنية الشهرية وسنتين من ترقيات نظام التشغيل.

وسيتعين على المستخدمين الدفع مقابل الأجزاء التي يحتاجون إلى استبدالها. وبالنسبة لمنفذ الشحن، يبلغ سعره 24.95 جنيهًا إسترلينيًا، أما البطارية سعرها 29.95 جنيهًا إسترلينيًا، والغطاء الخلفي 29.95 جنيهًا إسترلينيًا.

ويدعو المشرعون في البرلمان الأوروبي - على سبيل المثال - إلى سن تشريع يجبر المصنِّعين على منح المستخدمين "حق الإصلاح"، ويشير هذا إلى حركة بين المدافعين عن حقوق المستهلك لتسهيل إصلاح أجهزتهم على المستهلكين.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة