البث المباشر

إيران توجه رسالة شديدة لكردستان العراق بشأن اتفاقها الأمني مع أمريكا

الإثنين 26 يونيو 2023 - 13:04 بتوقيت طهران
إيران توجه رسالة شديدة لكردستان العراق بشأن اتفاقها الأمني مع أمريكا

شدد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، اليوم الاثنين، على ضرورة تصرف إقليم كردستان العراق بمسؤولية والتوضيح بشأن "اتفاقها الأمني السري" مع الولايات المتحدة.

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية في مؤتمره الصحفي الأسبوعي في رده على سؤال بشأن "الاتفاق السرية بين الولايات المتحدة وإقليم كردستان العراق في الشؤون الأمنية": بناءً على علاقات حسن الجوار بين حكومتي إيران والعراق وأيضًا بناءً على الاتفاقية الأمنية بين البلدين، نتوقع من الحكومة العراقية أن تتصرف في نفس الإطار وتتصرف الحكومة العراقية على مسؤوليتها الخاصة، ويجب على سلطات إقليم كردستان العراق التصرف بمسؤولية والحفاظ على سياسة الجوار في العلاقات مع إيران".

وأضاف: "لم نثق أبدًا بحكومة الولايات المتحدة لأنها سعت لخلق توتر بين الدول، لا شك أن الحكومة العراقية ستقدم إيضاحات في هذا الصدد، كما يجب على سلطات إقليم كردستان العراق أن توضح في هذا الصدد، ويجب أن نرى ما هو تفسيرها في ذلك".

وحول تعزيز علاقات إيران مع دول المنطقة وبعض التكهنات حول الاتفاق مع الولايات المتحدة الأمريكية، بين: موقف إيران من أمريكا واضح تماما ونحن علي اعتاب أسبوع مراجعة حقوق الإنسان الأمريكية.. وقد أشرت إلي بعض الجرائم التي ارتكبتها الولايات المتحدة الأمريكية ضد إيران، والتي كانت مجرد عناوين قليلة من بين آلاف الأعمال الوحشية للإدارة الأمريكية ضد شعبنا وحكومتنا.

وأضاف أن نهج إيران تجاه أمريكا يعود إلى سلوكها العدائي ولن يتغير موقف إيران تجاه الولايات المتحدة الأمريكية حتى يتغير سلوك هذا البلد بشكل جذري.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة