البث المباشر

مؤلفات قائد الثورة تعرض بنسختها العربية في معرض الدوحة الدولي للكتاب

السبت 17 يونيو 2023 - 15:28 بتوقيت طهران
مؤلفات قائد الثورة تعرض بنسختها العربية في معرض الدوحة الدولي للكتاب

تم تعريب حوالي 30 عنواناً من مؤلفات قائد الثورة الإسلامية السيد "علي الخامنئي" (دام ظله العالي) وعرضها بجناح الجمهورية الإسلامية الايرانية في معرض الدوحة الدولي للكتاب الثاني والثلاثين .

وبالتزامن مع مشاركة إيران في الدورة الثانية والثلاثين لمعرض الدوحة الدولي للكتاب تم عرض تعريب حوالي 30 عنواناً لكتب من مؤلفات قائد الثورة الاسلامية السيد "علي الخامنئي" (ادام الله ظله العالي)  وقد عرضت لزوار هذا المعرض.

وتناولت هذه الكتب المترجمة والمعروضة في الجناح الايراني تفسيرات لسور قرآنية يمكن أن نذكر منها  "تفسير سورة الممتحنة" ، "تفسير سورة المجادلة" و "تفسير سورة التغابن".

كما تناولت ايضا قضايا دينية  واسلامية مثل كتاب " رسالة الصلاة والصوم" ،"نحو الجنة معا"، "الحسين (ع) مسيرة متواصلة"، "مشروع الفكر الإسلامي"، "الايمان ومستلزماتة "،"روح التوحيد"،"عهد الأمير"، "الوصايا العلوية" و"الحكم العلوي".

بالاضافة الى تناول هذه الكتب قضايا سياسية واجتماعية وتوجيهية مثل " حياة المؤمنيين" ، "جهاد التبيين"، "المتقين الحياة"، "الحفاظ على"، "الاقتصاد المقاوم"، "قضية فلسطين"، " ان مع الصبر نصرا"، "فلسطين"، " نظم أمركم"، "الاستعمار العالمي"، "الرسائل العائلية"، "انسان بعمر ۲۵۰سنة"، "اخلاقيات العلم"و "حقوق الإنسان".

وقد نالت هذه الكتب ترحيبا واستقطابا وافرا من جمهور القراءة والمطالعة القطري واليمني واللبناني والإيراني الناطق بالعربية والمقيم في قطر.

وفي مشاركتها السابعة في معرض الدوحة الدولي للكتاب ،مثلت دار الكتب الايرانية صناعة النشر والمطبوعات الايرانية بجناح مساحته 36 متراً مربعاً تعرض فيه 800 عنوان كتاب من 60 ناشراً في مجال الدراسات الإيرانية والادب والفن وتعليم الخط وتعليم اللغة الفارسية وكتب الأطفال والأحداث ومواضيع قرآنية ودينية.

يذكر بأن فعاليات الدورة الـ32 من معرض الدوحة الدولي للكتاب تحت شعار "بالقراءة نرتقي" انطلقت الثلاثاء في 12 حزيران/يونيو في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات وبمشاركة أكثر من 500 ناشر من 37 دولة وسيستمر هذا المعرض الى 21 حزيران /يونيو 2023.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة