البث المباشر

حزب الله: أيّ تعنّت في الملف الرئاسي لا يقدّم ولا يؤخّر

الجمعة 16 يونيو 2023 - 16:53 بتوقيت طهران
حزب الله: أيّ تعنّت في الملف الرئاسي لا يقدّم ولا يؤخّر

أكد عضو المجلس المركزي في حزب الله الشيخ حسن البغدادي أن أيّ تعنّت في الملف الرئاسي اللبناني لا يقدّم ولا يؤخّر.

وفي كلمة له خلال رعايته افتتاحية المؤتمر الفكري حول شخصية العالم المفكر والفيلسوف الشيخ الراحل محمد تقي مصباح يزدي في مدينة قم المقدسة، اعتبر الشيخ البغدادي أن "ما جرى في لبنان من محاولة لانتخاب رئيسٍ للجمهورية كان واضحًا لكل المخلصين والمطلعين، بأنّ القوى في لبنان عليها أن تتأكد من عدم إمكانية انتخاب رئيس خارج التفاهم المبني على مصالح البلد وضمن سياق المتغيرات الإقليمية والدولية".

وأشار إلى أن "أيّ تعنّت لا يقدّم ولا يؤخّر، بل يُزعج الناس على الصعيد الإقتصادي ويؤخّر إنجاز ملف النازحين السوريين، لذا نحن ننصح بعدم الرهان على الخارج فالوقت لا يسير في صالح أحد".

وتحدث سماحته عن الشيخ الراحل مصباح يزدي، مؤكدًا أنه "كان امتدادًا للشيخ الشهيد مرتضى مطهري والفيلسوف السيد محمد حسين الطباطبائي، بما يُمثلان من نهجٍ فكري تتطلع إليه كلّ الأجيال القادمة، التي تبحث عن تحقيق سعادتها في الدنيا والآخرة".

ورأى عضو المجلس المركزي في حزب الله الشيخ أنً "الجمهورية الإسلامية الإيرانية بما تُمثّل من رأس الهرم في محور المقاومة، بات من الصعب جدًا تجاهل دورها وموقعها الريادي المتعلق بالمصالح الإستراتيجية للخليج (الفارسي) والمنطقة".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة