البث المباشر

رئيسي: الصمود والمقاومة هما السبيل الوحيد لمواجهة العدو

الثلاثاء 13 يونيو 2023 - 21:01 بتوقيت طهران
رئيسي: الصمود والمقاومة هما السبيل الوحيد لمواجهة العدو

قال الرئيس الإيراني أمام تجمع للنخب والطلبة الفنزويليين، إن تجربة الشعب الإيراني أظهرت أن الصمود والمقاومه هما السبيل الوحيد لمواجهة العدو.

وأضاف رئيس الجمهورية السيد إبراهيم رئيسي، في تجمع للنخب والطلبة الفنزويليين، إن هذا الاعتقاد بأنه من خلال الاستسلام للعدو، يتراجع العدو هو أمر خاطئ تماماً.

وتابع: لا يجب أن نستسلم للعدو الذي ينوي نهب كل المصالح المادية والروحية للشعوب.

وأكد رئيسي أن تجربة الشعب الإيراني أظهرت أن الصمود والمقاومة هما السبيل الوحيد لمواجهة العدو.

وذكر رئيس الجمهورية أن النظام العالمي الذي يحكم العالم هو النظام الذي يريده نظام الهيمنة وقال : هذا النظام يسعى فقط للهيمنة على دول العالم وإنهم يعتقدون أن الموارد المادية للعالم كله يجب أن تستخدم لتحقيق أهدافهم.

وأوضح: كلمات ترامب أظهرت بوضوح ما يبحث عنه النظام المتغطرس فهو قال لماذا ينبغي أن ندفع المال لفنزويلا لشراء النفط منها؟ فأمريكا تسعى من خلال زعزعة الأوضاع في فنزويلا، إلى نهب نفط هذا البلد.

وقال رئيسي: هناك شرطان أساسيان لانتصار أي شعب؛ أحدهما هو الاعتماد على الله والثاني الثقة بقدرات هذا الشعب، فمثل هذا الشعب ينتصر على الصعوبات ويجب من اجل أن نصبح أقوياء بذل المساعي في جميع المجالات.

وتابع: الأمريكيون هم أول منتهكي حقوق الإنسان، لكنهم يتهمون الآخرين بذلك. فالعثور على الجثث في كندا هو أحد مظاهر مساعي النظام الإستكباري ضد حقوق الإنسان.

وشدد الرئيس الإيراني على أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية تعارض أي نوع من الحرب والتدخل العسكري، وقال: إن أي دولة تريد أن تعيش بشكل مستقل فإن نظام الهيمنة ستعاقبها وتهددها .

وأوضح أن نظام الهيمنة يتدخل في الشؤون الداخلية للدول المستقلة، وكمثال على ذلك، رأى الشعب الفنزويلي العظيم كيف أراد الأمريكيون التدخل في مصيرهم.

وأفاد رئيسي أنه في النظام الجديد، يجب الاعتماد على العملات الوطنية بدلاً من الدولار في تبادل السلع، وأشار إلى أنه يجب الإستثمار في مجال التقنيات الجديدة والذكاء الإصطناعي. وقد اتفقنا على التعاون في التقنيات الجديدة بين إيران وفنزويلا وسيتم تأسيس مكتب للتقنيات في كاراكاس.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة