البث المباشر

ايران... جامعة 'امير كبير' تفتح باب القبول للطلاب الاجانب

الثلاثاء 13 يونيو 2023 - 14:11 بتوقيت طهران
 ايران... جامعة

اعلن مدير المركز الدولي للغات في جامعة "أمير كبير" الصناعية "احمد بور قاسم"، عن خطط هذه الجامعة لجذب الطلاب الاجانب وتعليمهم.

وقال بورقاسم ان جامعة "امير كبير" الصناعية لم تكن لديها خطط لاجتذاب الطلاب الاجانب في السابق وكانت تركز اهتمامها على تدعيم البنى التحتية العلمية لكن هذه الجامعة الان تعتزم اجتذاب الطلاب الاجانب تماشيا مع سياسات وزارة العلوم الايرانية.

واوضح بور قاسم ان جامعة "امير كبير" الصناعية هي احدى افضل 5 جامعات ايرانية وتحتل المرتبة الـ443 في QS، وتحتل مراتب افضل من بعض اشهر الجامعات في ايران في الترتيب الدولي.

وتابع، ان جامعة "امير كبير" الصناعية تمنح ايضا شهادات فريدة من نوعها لطلابها، فعلى سبيل المثال هناك فرع للهندسة البحرية وان أي فرع مرتبط بعلوم البحر يحتاج الى شهادة دولية وان المتخرجين والحاصلين على هذه  الشهادة يمكنهم الحصول على الوظائف في جميع انحاء العالم، وان عددا محدودا من الجامعات في العالم بامكانها منح مثل هذه الشهادة الدولية من بينها جامعة "امير كبير".

واضاف: ان جامعة "امير كبير" الصناعية تضم مراكز ابحاث وكليات للهندسة الصناعية، ومنظومات الادارة، والعلوم والتكنولوجيا، ومركز ابحاث لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وهندسة الكهرباء، والكمبيوتر والهندسة الطبية، ومركز ابحاث لهندسة تكنولوجيا الميكانيك، وواحة جامعية للمواد والتكنولوجيات المتطورة، وهندسة الكيمياء، وهندسة النسج، وميكاترونيك، وعلم الروبوتات، وعلوم حفظ المواد والطاقة، والهندسية البحرية.

وعن الواحات الجامعية التابعة لجامعة "امير كبير" الصناعية، اوضح بورقاسم ان هناك واحة جامعية في مدينة ماهشهر (في محافظة خوزستان جنوب غرب ايران) وفيها امكانيات للاسكان وامكانيات رفاهية وبامكان الطلاب الاجانب التعليم هناك والحصول على شهادات دولية منها، وان أي فرع دراسي في جامعة "امير كبير" الصناعية يوجد ايضا في الواحات الجامعية التابعة لها خارج طهران مثل واحة بندرعباس الجامعية (المطلة على مضيق هرمز) وواحة جزيرة كيش الجامعية (في الخليج الفارسي) وواحة كرمسار الجامعية (شرق طهران) وان الطلاب الاجانب من الدول الجارة في جنوب ايران سيكون من الاسهل لهم متابعة الدراسة في ماهشهر او بندر عباس.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة