البث المباشر

كنعاني: وزير الخارجية السعودي يزور طهران قريبا

الإثنين 12 يونيو 2023 - 15:19 بتوقيت طهران
كنعاني: وزير الخارجية السعودي يزور طهران قريبا

اعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية ناصر كنعاني ان وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان سيزور طهران قريبا تلبية لدعوة وجهها اليه نظيره الايراني حسين امير عبد اللهيان.

وقال كنعاني في مؤتمره الصحفي الاسبوعي اليوم الاثنين ان العلاقات الرسمية بين ايران والسعودية تسودها اجواء جيدة وان المحادثات الاخيرة بين وزيري خارجية البلدين في عاصمة جنوب افريقيا كيب تاون كانت مفيدة وبناءة.

كما قال كنعاني ان مسؤولي الحكومة البحرينية ايضا اعلنوا استعدادهم لاستئناف العلاقات مع ايران .

وفيما يتعلق باعادة افتتاح مكاتب التمثيل الدبلوماسي السعودي في ايران صرح كنعاني، ان تنفيذ الاتفاقيات المبرمة بين البلدين يمضي بسرعة جيدة من قبل الجانبين ويمكننا القول انه لا توجد اية عوائق امام تنفيذ الاتفاق، وان التمهيدات اللازمة لاعادة فتح السفارة السعودية والقنصلية السعودية في مشهد المقدسة قد اجريت وسيزور وزير الخارجية السعودي طهران قريبا ، ونظرا لما قام به الوفد (التقني) السعودي في طهران أظن بأننا سنشاهد قريبا افتتاح السفارة والقنصلية السعودية .  

كما قال كنعاني ان مسؤولي الحكومة البحرينية ايضا اعلنوا استعدادهم لاستئناف العلاقات مع ايران، مضيفا " فيما يتعلق بكافة الدول الاسلامية والعربية والجارة فنحن نرغب في تطوير وتعزيز العلاقات، ويجب اتخاذ التمهيدات اللازمة لاستئناف العلاقات الرسمية بين البلدين وان شاء الله سيتم اتخاذ هذه الخطوة ونرى نهجا ايجابيا في العلاقات مع البحرين شريطة اتخاذ التمهيدات اللازمة لذلك.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة