البث المباشر

الواقع الافتراضي لزيادة إنتاج الأبقار في غزة

الأحد 11 يونيو 2023 - 21:32 بتوقيت طهران
الواقع الافتراضي لزيادة إنتاج الأبقار في غزة

قبل أيام من حلول عيد الأضحى المبارك، نشر مصور من غزة صورًا توثق استخدام إحدى مزارع قطاع غزة لتقنية الواقع الافتراضي (VR) لتحسين حالة صغار الأبقار والعجول، وزيادة وزنها.

وأرفق المصور أيمن العمريطي صور الأبقار والعجول وهي ترتدي نظارات الواقع الافتراضي، وعلق بالقول "مزرعة بغزة تستخدم تقنية الواقع الافتراضي لتحسين نفسية صغار الأبقار والعجول، بحيث تشاهد الحيوانات مساحات خضراء على أنغام موسيقى كلاسيكية هادئة، وتهدف هذه التقنية إلى تحسين جودة اللحم وزيادة الوزن".

وأول ظهور لفكرة تقنية الواقع الافتراضي بعيدا عن عالم الإنسان كان في عام 2014 عندما ابتكر أوستن ستيوارت برنامجا لشركة خاصة بإنتاج الدواجن بحيث يمكن خداع الدجاج، ليعتقد أنه يتجول بحرية إذا ارتدى سماعات الواقع الافتراضي، ما يسهم في تحسين ظروف المعيشة السيئة في المزارع ويساعد على رفاهية الدجاج.

وفي عام 2020، كشفت وزارة الزراعة والغذاء الروسية عن استخدام نظارات الواقع الافتراضي بمزرعة ألبان "روس مولوكو" (RusMoloko) بالقرب من العاصمة، حيث ظهرت الأبقار وهي تتجول ومزودة بسماعات رأس بتقنية الواقع الافتراضي (VR).

وصُنعت نظارات الواقع الافتراضي (VR) تلك خصيصًا لتناسب رؤوس الأبقار ولمساعدتها في الاسترخاء من أجل إنتاج المزيد من الحليب.

وبعد ارتداء سماعات الرأس أفاد الخبراء بأن الأبقار أظهرت انخفاضًا في القلق وزيادة في المزاج العام للقطيع، واليوم تُصنف المزرعة ضمن أكبر 3 منتجين للألبان في الاتحاد الروسي.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة