البث المباشر

ضمن عملياته في محاربة الإرهاب.. العراق يعلن مقتل "والي بغداد" وآخرين

الأربعاء 7 يونيو 2023 - 13:00 بتوقيت طهران
ضمن عملياته في محاربة الإرهاب.. العراق يعلن مقتل "والي بغداد" وآخرين

أعلنت القوات العراقية والحشد الشعبي، اليوم الأربعاء، مقتل "والي بغداد" التابع لتنظيم "داعش"، وأربعة من مرافقيه في بغداد.

وأكدت القوات العراقية، في بيان، تمكن القوة في لواء المشاة الـ23 بالفرقة السادسة وفوج حشد الطارمية، من "نصب كمين محكم لعصابات داعش أسفر عن قتل 4 إرهابيين، من ضمنهم ما يسمى والي شمال بغداد المدعو عدنان اللهيبي" في قضاء الطارمية، شمالي العاصمة بغداد.

وأضاف البيان، أنّ العملية أتت بناءً على توجيهات القائد العام للقوات المسلحة في تكثيف الجهود لملاحقة العناصر الإرهابية، ووفقاً لتأكيدات قيادة العمليات المشتركة في استمرار الضغط على العناصر الإرهابية وبعملية نوعية استندت إلى معلومات استخبارية دقيقة.

وتمكّنت القوات الجوية العراقية، يوم السبت، من القضاء على 3 إرهابيين تابعين لتنظيم "داعش" بضربة جوية  في جبال حمرين.‏

وأفادت الاستخبارات العسكرية العراقية للميادين، بأنّ  3 إرهابيين قُتلوا بالضربة الجوية في قاطع عمليات حمرين، موضحةً أنّ طائرات F-16 العراقية نفذت ضربة جوية استهدفت مسلحي "داعش" في بحيرة حمرين شرق البلاد.

واطلقت قوات الحشد الشعبي والقوات الأمنية العراقية منذ أسبوعين، عملية "سيوف الحق" في طوزخورماتو. ويشارك في العملية الحشد الشعبي بلواءين ضمن قيادة عمليات كركوك وشرق دجلة وضمن قيادة محور الشمال في الحشد واللواء الثالث تدخّل السريع وبغطاء جوي من قبل طيران الجيش العراقي.

وكانت القوات الجوية العراقية تمكّنت في 7 أيار/مايو الماضي من القضاء على مجموعة إرهابية تابعة لتنظيم "داعش" بضربة جوية في محافظة ديالى.

المصدر: وكالات

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة