البث المباشر

وزير الداخلية: نعمل لصياغة مشروع قانون للمهاجرين الاجانب

الثلاثاء 6 يونيو 2023 - 16:39 بتوقيت طهران
وزير الداخلية: نعمل لصياغة مشروع قانون للمهاجرين الاجانب

أكد وزير الداخلية الايراني أحمد وحيدي أن العمل جار على قدم وساق من أجل صياغة مشروع قانون لحل مشاكل المهاجرين الاجانب المقيمين في البلاد من خلال انشاء منظومة خاصة للبت في شؤونهم بشكل أفضل.

وأشار وحيدي الذي كان يتحدث في مراسم افتتاح ورشة لتنظيم المشروع الذكي للبت في مشاكل المهاجرين المقيمين في ايران خاصة المهاجرين الافغان التي اقيمت في مبنى وزارة الداخلية اليوم الثلاثاء، موضحا أن امتلاك أرقام دقيقة عن الرعايا الاجانب في ايران من اجل تقديم خدمات افضل لهم يعتبر من أهم الضروريات لتقديم هذه الخدمات.

وأشار الوزير أيضا الى بعض المشاكل المالية لهؤلاء الرعايا بسبب عدم امتلاكهم حساب مصرفي وخاصة المهاجرين الافغان، مؤكدا أن مثل هذا الحساب يمكن أن يؤدي الى نظام مالي لهم ويحول دون الكثير من الخلافات بينهم.

وتطرق الى التزام الكثير من المهاجرين الافغان المقيمين في ايران بالقوانين التي اقرتها الجمهورية الاسلامية الايرانية، مؤكدا أن نظرة ايران لهؤلاء أيضا تتسم بالاحترام والتقدير، الى جانب التصدي القانوني بكل حزم لكل من لا يحترم القوانين السائدة في ايران.

وشدد وزير الداخلية على أن تشكيل المنظمة الوطنية للهجرة وتدشين منظومة تخص المهاجرين من شأنهما معالجة الكثير من المشاكل التي تعترض سبيل تنفيذ القانون في الوقت الحالي.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة