البث المباشر

روسيا تحذر من عواقب عدم نجاح الدبلوماسية لنزع السلاح النووي

الأربعاء 27 فبراير 2019 - 17:56 بتوقيت طهران
روسيا تحذر من عواقب عدم نجاح الدبلوماسية لنزع السلاح النووي

حذر مندوب روسيا الدائم لدى مكتب الأمم المتحدة في جنيف غينادي غاتيلوف، من عواقب نجاح الدبلوماسية لنزع السلاح النووي، وقال ان بلاده تؤيد اقتراح الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريش باجراء حوار متعدد الاطراف في هذا المجال.

وقال غاتيلوف، في مؤتمر حول نزع السلاح في جنيف، الأربعاء ان بلاده تؤيد الأمين العام للامم المتحدة للدعوة الى اطلاق حوار متعدد الأطراف بشأن نزع السلاح النووي.

واضاف ان الحديث حول هذا الموضوع المعقد لن يكون بسيطاً او قصيراً بسبب المنهج المتناقض، واحياناً الاقصاء المتبادل بين الوفود ومجموعاتها، مشيراً الى انه لا يوجد بديل لذلك.

وذكر ان الادوات السياسية والدبلوماسية اذا لم تنجح يتعين على الدول اللجوء الى التدابير العسكرية التقنية، معرباً عن امله الا يحتاج احد الى شرح ما هي العواقب جراء ذلك.

وفي وقت سابق، دعا الأمين العام للأمم المتحدة، الذي كان يتحدث في مؤتمر نزع السلاح في جنيف، الدول إلى مناقشة التدابير الجديدة للحد من الأسلحة، مع الأخذ في الاعتبار تطوير التقنيات السيبرانية والصواريخ فوق الصوتية.

كما دعا روسيا والولايات المتحدة إلى استخدام الوقت المتبقي من نهاية معاهدة الصواريخ المتوسطة والقصيرة المدى النووية لإجراء حوار صريح حول جميع القضايا.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة