البث المباشر

مجمع القرآن للعتبة العباسية يطلق الدورات القرآنية الصيفية في كركوك

الإثنين 5 يونيو 2023 - 16:52 بتوقيت طهران
مجمع القرآن للعتبة العباسية يطلق الدورات القرآنية الصيفية في كركوك

أطلق المجمع العلمي للقرآن الكريم في العتبة العباسية المقدسة، مشروع الدورات القرآنية الصيفية في كركوك بمشاركة أكثر من (2000) طالب.

وتقام الدورات بمشاركة أكثر من 54.000 طالب، في عدد من المحافظات منها: كربلاء، وبابل، وبغداد، والديوانية، والنجف، والمثنى، وواسط، وذي قار، وكركوك، وديالى.

وقال معاون مدير معهد القرآن الكريم في النجف الأشرف التابع للمجمع، الشيخ قدامة الخضري إن "الدورات تحرص على تعليم البراعم والناشئة أصول وفروع الدين"، مبينًا أن "الطلاب يتلقون خلال العطلة الصيفية دروسًا في الفقه والقرآن الكريم والعقائد والأخلاق وسيرة أهل البيت (عليهم السلام) لتنشئتهم تنشئة إسلامية صحيحة".

وأضاف "أقيمت الدورات في أكثر من (18) مسجدًا بإشراف (30) أستاذًا ومعلمًا قرآنيًا في قضاء داقوق وناحيتي تازة وليلان بمحافظة كركوك".

وبين أن "المعهد يوفر المناهج وجميع الأمور الفنية واللوجستية في هذه الدورات لتحصين البراعم والناشئة من مرحلتي الابتدائية والمتوسطة بكتاب الله والعترة الطاهرة (عليهم السلام)".

ويهدف المجمع العلمي للقرآن الكريم في العتبة العباسية المقدسة من إقامة هذه الدورات، إلى استثمار أوقات الفراغ لدى الطلبة خلال العطلة الصيفية؛ للارتقاء بالمستوى المعرفي وغرس مفاهيم القرآن الكريم في نفوسهم.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة