البث المباشر

رئيسي: المنظمات الإقليمية ستحدد مستقبل العالم

الثلاثاء 30 مايو 2023 - 17:23 بتوقيت طهران
رئيسي: المنظمات الإقليمية ستحدد مستقبل العالم

أكد الرئيس الإيراني لدى استقباله الأمين العام لمؤتمر التعاون وبناء الثقة في آسيا (سيكا)، على الحاجة إلى تعزيز الممرات بين الأقاليم.

وأشار السيد إبراهيم رئيسي، خلال اجتماعه مع "غيرت ساريباي"، الأمين العام لمؤتمر "التفاعل وتدابير بناء الثقة في آسيا"(سيكا)، إلى القدرات العديدة والمتنوعة لمنطقة سيكا الإقليمية لتطوير التفاعلات بين الدول الأعضاء، وأعرب عن أمله في تعزيز موقف هذه المنظمة من خلال دعم الأعضاء ونشاط الأمانة العامة بشكل أكبر.

وأعلن الرئيس الايراني عن استعداده لنقل وتبادل خبرات جمهورية إيران الإسلامية، خاصة في مجال العلوم والتكنولوجيا والتنمية الإقتصادية ومكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة مع الدول الأعضاء في سيكا، أكد رئيسي على الحاجة إلى تعزيز الممرات بين الأقاليم.

كما أكد على أهمية التواصل المستقر بين الدول الأعضاء، واعتبر أن التطورات الدولية تتجه نحو التعددية، وقال: مع تراجع الأحادية في العالم، فإن الدول الإقليمية والمنظمات الإقليمية هي التي تحدد مستقبل المنطقة والعالم.

بدوره أشاد "غيرت ساريباي"، الأمين العام لمؤتمر "التفاعل وتدابير بناء الثقة في آسيا"(سيكا)، بالمشاركة الإيرانية النشطة في استضافة فعاليات هذه المنظمة، خاصة في مجال مكافحة الإرهاب والتنمية الاقتصادية، وأشار الى تقدم إيران في مختلف المجالات، بما في ذلك العلوم والتكنولوجيا، ودعا الى مشاركة تجارب إيران في هذا المجال مع الدول الأعضاء في سيكا.

كما أعرب ساريباي عن ارتياحه لقرار قادة سيكا بإنشاء صندوق في منظمة المؤتمر للتفاعل وتدابير بناء الثقة في آسيا لدعم الدول الأعضاء ومساعدة أعضاء هذه المنظمة ودعم التفاعل الاكبر بينهم، وثمن مشاركة إيران في هذا المجال.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة