البث المباشر

طهران: ايران تولي اهتماما خاصا لعلاقاتها مع سلطنة عمان

الأحد 28 مايو 2023 - 19:15 بتوقيت طهران
طهران: ايران تولي اهتماما خاصا لعلاقاتها مع سلطنة عمان

أشار النائب الأول للرئيس الايراني إلى العلاقات التاريخية والودية بين طهران ومسقط، وقال: إن الجمهورية الإسلامية الإيرانية تولي اهتماما خاصا لعلاقاتها مع سلطنة عمان.

ورحب النائب الاول للرئيس الايراني محمد مخبر في مطار مهراباد اليوم الاحد بزيارة السلطان العماني هيثم بن طارق والوفد المرافق له والتي تستغرق يومين، واشار الى العلاقات العريقة والطاقات الواسعة للبلدين معربا عن أمله في أن تكون هذه الزيارة مصدر خير وبركة لشعبي البلدين ودول المنطقة.

وأشار النائب الأول للرئيس الايراني إلى العلاقات التاريخية والودية بين طهران ومسقط، وقال: إن الجمهورية الإسلامية الإيرانية تولي اهتماما خاصا لعلاقاتها مع سلطنة عمان.

وقال مخبر: إن العلاقات السياسية بين إيران وسلطنة عمان وثيقة وعميقة، وهذه العلاقات الودية تستدعي تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بينهما بما يتناسب مع مستوى العلاقات السياسية.

واعتبر النائب الأول لرئيس الجمهورية القضايا المصرفية بانها من أهم المعوقات التي تواجه تطوير العلاقات التجارية بين البلدين، وأعلن عن رغبة الجمهورية الإسلامية الجادة في توسيع العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

بدوره أوضح سلطان عمان هيثم بن طارق بأن هناك أحيانًا أوجه قصور في العلاقات الاقتصادية بين البلدين، وقال: خلال هذه الزيارة سنتفاوض ونناقش القضايا والعقبات التي تواجه التبادلات التجارية بين البلدين.

وشدد على ضرورة تطوير التعاون الاقتصادي والاستثمار المشترك، وأضاف: في حال إزالة التحديات والعقبات المصرفية بين البلدين، سيتم تسهيل العلاقات الاقتصادية بين رجال الأعمال في البلدين والتعاون التجاري الثنائي.

وقال السلطان "هيثم بن طارق": أتمنى أن نجد حلولاً لتوسيع العلاقات الاقتصادية بيننا خلال هذه الزيارة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة