البث المباشر

كنعاني: ازاحة الستار عن صاروخ 'خيبر' رمز آخر لاقتدار ايران

الخميس 25 مايو 2023 - 18:26 بتوقيت طهران
كنعاني: ازاحة الستار عن صاروخ

اعتبر المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية ناصر كنعاني ازاحة الستار عن الجيل الرابع من صاروخ خرمشهر الباليستي (خيبر) رمزا آخر للاقتدار الدفاعي إلى جانب السياسة الخارجية المشرفة للبلاد في ضمان الأمن والمصالح الوطنية لإيران القوية والمستقلة.

وكتب كنعاني في تغريدة له على "تويتر" اليوم الخميس الى جانب نشر صور لازاحة الستار عن هذا الصاروخ واطلاقه: إزاحة الستار عن الجيل الرابع من صاروخ خرمشهر الباليستي باسم "خيبر"، من إنتاج وزارة الدفاع في جمهورية إيران الإسلامية، تزامنا مع 3 خرداد (24 ايار/ مايو)، ذكرى تحرير مدينة خرمشهر (عام 1982) و4 خرداد (25 ايار)، يوم دزفول - المقاومة والصمود - هو رمز آخر للاقتدار الدفاعي إلى جانب السياسة الخارجية المشرفة للبلاد في ضمان الأمن والمصالح الوطنية لإيران القوية والمستقلة.

يذكر انه بحضور وزير الدفاع الايراني العميد محمد رضا آشتياني، تم ازاحة الستار عن الصاروخ الباليستي خيبر (الجيل الرابع من صاروخ خرمشهر) صباح اليوم الخميس.

ويبلغ مدى الصاروخ خيبر (خرمشهر4) 2000 كلم، وزنة رأسه الحربي 1500 كغم وبطول 4 امتار، حيث يعد الرأس الاضخم من نوعه المنتج في البلاد.

الصاروخ (13 مترا) وبهدف ايجاد القابلية التكتيكية مزود بمحرك "أروند" المحلي الصنع احد محركات الصواريخ الاكثر تطورا والذي تعمل بالوقود السائل.

ويتميز "خرمشهر4" عن اجياله السابقة بدقة الاصابة العالية في المرحلة الوسطى (التحليق فوق الغلاف الجوي)، كما أن السرعة العالية لاصابة الرأس الحربي للهدف، تؤدي الى عدم قدرة منظومات الدفاع الجوي للعدو، بتحديد وتتبع والعمل على تدميره.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة