البث المباشر

قاليباف: قوة الجمهورية الإسلامية الإيرانية تكمن في شعبها

الإثنين 22 مايو 2023 - 13:52 بتوقيت طهران
قاليباف: قوة الجمهورية الإسلامية الإيرانية تكمن في شعبها

شدد رئيس مجلس الشورى الإسلامي "محمد باقر قاليباف" على أن قوة الجمهورية الإسلامية الإيرانية تكمن في شعبها، مؤكداً ضرورة المزيد من الاهتمام بأمور الشعب لأنه يعتبر المصدر الرئيس لقوة البلاد.

وأشار "قاليباف" الذي كان يتحدث أمام ملتقى رؤساء البعثات الإيرانية في الخارج الذي عقد أمس الأحد، الى الدور الذي تؤديه إيران الاسلامية في النظام العالمي الجديد، معتبراً انعقاد مثل هذه الملتقيات فرصة استثنائية نظراً لقرب إدراج الخطة التنموية الـ 7 في جدول أعمال مجلس الشورى الإسلامي.

وهنأ رئيس السلطة التشريعية يحلول اليوم السعيد لمولد كريمة أهل البيت عليهم السلام السيدة فاطمة المعصومة بنت الإمام الكاظم (عليهما السلام) الذي صادف أمس الاحد.

وأكد ضرورة انعقاد مثل هذه الملتقيات التي اعتبرها فرصة استثنائية خاصة وأن مجلس الشورى الإسلامي أدرج في جدول أعماله الخطة التنموية الـ 7 لتحديد الأطر لإدارة شؤون إيران الإسلامية خلال الأعوام الـ 5 المقبلة.

وتابع رئيس مجلس الشورى الإسلامي قائلاً: لقد أخذنا بعين الاعتبار الاولويات في هذه الخطة في إطار توجيهات قائد الثورة الإسلامية سماحة الإمام الخامنئي والسير في المحور الذي خططه سماحته.

وأشار الى التطورات الداخلية والدولية في الاعوام الأخيرة وقال: يجب أن نعمل على ايجاد تغيير في أسلوب الإدارة، كما أكد على ذلك قائد الثورة في خطابه الذي القاه قبل 3 أعوام خلال مراسم رحيل الامام الخميني طاب ثراه بضرورة ايجاد التحول حيث كان الامام الراحل السبّاق في هذا الخصوص.

وشدد "قاليباف" على أن نظام الهيمنة شن حرباً هجينة شرسة ضد الشعب الإيراني، مؤكداً ضرورة التصدي لهذه الحرب من خلال التخطيط الدقيق في مواجهة مخططاته.

وتطرق الى خصوصيات أساليب الحكم الحديث وقال: ان النصر الذي حققه الشعب الإيراني في مرحلة الدفاع المقدس (1980-1988) انما تم بفضل الاعتماد على الله تعالى والشعب الإيراني، فيما انتصر الشهيد الحاج قاسم سليماني على أميركا استناداً الى هذين المبدئين.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة