البث المباشر

الإحتلال الصهيوني يتكبّد 56 مليون دولار عن كل يوم عدوان على غزّة

الأحد 14 مايو 2023 - 16:47 بتوقيت طهران
الإحتلال الصهيوني يتكبّد 56 مليون دولار عن كل يوم عدوان على غزّة

قدمت قناة "13" الإسرائيلية، معطيات أولية حول الكلفة الإقتصادية للجهد الحربي في الحملة التي يشنّها جيش الاحتلال على قطاع غزة.

وحسب القناة، فإن تكلفة كل يوم قتال لجيش الاحتلال تبلغ 200 مليون شيكل (حوالي 56 مليون دولار)، في حين يبلغ ثمن كل صاروخ تطلقه منظومة "القبة الحديدية" 50 ألف دولار، وقيمة الصاروخ الذي تطلقه منظومة "العصا السحرية" مليون دولار.

ولا تشمل التكاليف قيمة أعمال التحصين الواسعة التي نفذتها قيادة "الجبهة الداخلية" في منطقة "غلاف غزة" وجنوب "إسرائيل"، والتي طاولت العشرات من المرافق العامة والخاصة، وتكاليف نقل وإيواء آلاف المستوطنين من مستوطنات "الغلاف" في الفنادق.

ولم يجر حتى الآن تقدير الخسائر الناجمة عن التعويضات التي ستدفعها الحكومة لأصحاب المنازل والمرافق التي تضررت بسبب القصف، والخسائر التي تكبدها الاقتصاد الصهيوني نتاج إغلاق المرافق الصناعية في الجنوب، لا سيما أن المناطق التي طاولها القصف تضم مناطق صناعية كبيرة، مثل بئر السبع وأسدود.

ومن المتوقع أن يُكشف بعد انتهاء الحرب عن الخسائر التي تكبدها القطاع السياحي، جراء استمرار القصف على العمق الإسرائيلي، لا سيما أن وسائل إعلام صهيونية قد أشارت في اليوم الثاني للحرب إلى عودة العديد من الطائرات التي كانت متجهة إلى "إسرائيل" على أعقابها، قبل أن تدخل المجال الجوي الإسرائيلي.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة