البث المباشر

بالفيديو..تدشين قاعدة جوية لحرس الثورة الإسلامية جنوب شرقي إيران

الأربعاء 10 مايو 2023 - 17:45 بتوقيت طهران
تنزيل

بحضور القائد العام لقوات حرس الثورة الإسلامية اللواء "حسين سلامي"، تم تدشين قاعدة جوية للطائرات المروحية والمسيرة التابعة لطيران القوة البرية لحرس الثورة الاسلامية في مدينة زاهدان مركز محافظة سيستان وبلوشستان جنوب شرق ايران.

ونقلاً عن العلاقات العامة لحرس الثورة الإسلامية، فقد تم بحضور القائد العام لحرس الثورة اللواء حسين سلامي، تدشين القاعدة الجوية للطائرات المروحية والمسيرة في جنوب شرق البلاد لطيران القوة البرية لحرس الثورة الاسلامية، باسم "الشهيد علي عربي" في زاهدان.

وتم إنشاء هذه القاعدة باستخدام أحدث الإرشادات الهندسية الفنية والمطابقة لمعايير الطيران من قبل الهندسية القتالية لحرس الثورة الإسلامية والخبراء الايرانيين، حيث تتوفر فيها إمكانية هبوط وإقلاع جميع أنواع الطائرات المروحية الهجومية والقتالية واللوجستبة - الإغاثية والطائرات المسيرة.

وقال قائد القوات البرية لحرس الثورة الإسلامية "العميد محمد باكبور"، إن الهدف من تأسيس هذه القاعدة، هو استخدام أسطول الطائرات المروحية التابعة للقوات البرية لحرس الثورة الاسلامية في جنوب شرق البلاد لتنفيذ المهمات الأمنية - الدفاعية الكبيرة والإغاثة والإنقاذ ومساعدة المواطنين وتقديم الخدمات.

وأضاف: إن هذه القاعدة تتمتع بإمكانية الصيانة والإنزال والإقلاع لعشرات المروحيات في آن واحد، وجميع القدرات اللازمة للتزوّد بالوقود وحظائر الطائرات والإصلاحات والصيانة في هذه القاعدة.

هذه القاعدة التي انضمت إلى أسطول القوات الجوية لحرس الثورة الإسلامية، قادرة على استقبال جميع أنواع الطائرات المروحية في فئات مختلفة، بما في ذلك 205، 206، 214، -mi 17، 209، الطائرات المسيرة وغيرها.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة