البث المباشر

وزير الاتصالات : ايران تساعد سوريا في صنع أقمار صناعية

السبت 6 مايو 2023 - 13:22 بتوقيت طهران
وزير الاتصالات : ايران تساعد سوريا في صنع أقمار صناعية

اعلن وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الايراني عيسى زارع بور إن جمهورية الإسلامية التي تعد من بين الدول العشر القادرة على صنع وإطلاق أقمار صناعية في العالم، ستساعد سوريا على صنع الأقمار الصناعية اللازمة في مجال الاتصالات.

وعلى هامش زيارة رئيس الجمهورية آية الله ابراهيم رئيسي الى سوريا، صرح زارع بور، في دمشق، عن تعاون وزارة الاتصالات الايرانية مع نظيرتها السورية: خلال هذه الزيارة، تم التوقيع على مذكرة تعاون مع الجانب السوري، ومن اجل تنفيذه عقد اجتماع عمل مع وزير الاتصالات السوري ومساعديه.

وأضاف: تم التوصل إلى اتفاقيات جيدة لزيادة تصدير المنتجات في مجال الاتصالات، ولمشاركة الشركات الخاصة الايرانية لتوفير البنية التحتية التي تحتاجها وزارة الاتصالات السورية، ونوقشت قضايا التعاون الثنائي.

وفي الإشارة إلى تفاصيل التعاون اوضح بانها تشمل "توفير البيانات الفضائية التي لدينا إلى صنع الأقمار الصناعية التي تحتاجها سوريا. نحن والحمد لله، لدينا القدرة على القيام بذلك اذ تعد ايران من بين الدول العشر التي لديها القدرة على بناء وإطلاق أقمار صناعية في العالم في طبقة LIU".

وقال وزير الاتصالات الايراني: أبرمت اتفاقيات جيدة في مجال تصميم الخدمات الرقمية وإتاحة تجارب الجمهورية الإسلامية بما يتماشى مع تصميم الحكومة الإلكترونية والذكية.

وأكد زارع بور: من أجل متابعة هذه الاتفاقات ، حددنا مجموعة عمل خاصة تتألف من ممثلين عن الجانبين لمتابعة تنفيذ هذه المذكرة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة