البث المباشر

"برشلونة" يلتهم "ريال بيتيس" ويضع يده على الليغا

الأحد 30 إبريل 2023 - 16:23 بتوقيت طهران
"برشلونة" يلتهم "ريال بيتيس" ويضع يده على الليغا

التهم نادي برشلونة نظيره ريال بيتيس، ليواصل طريقه نحو استعادة لقب الدوري الإسباني بعد غياب استمر لنحو 4 سنوات.

وفاز برشلونة على ضيفه ريال بيتيس بنتيجة 4-0، خلال المباراة التي جمعت بينهما، مساء السبت، على ملعب سبوتيفاي كامب نو، في الجولة الـ32 من الدوري الإسباني.

وافتتح برشلونة التسجيل بعد مرور 14 دقيقة فقط من بداية المباراة، وذلك عن طريق مدافعه الدنماركي أندرياس كريستنسن، بعد تمريرة عرضية مميزة من الجناح البرازيلي رافينيا.

وفي الدقيقة 36، حول المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي عرضية أرضية إلى داخل الشباك، معلنا عن الهدف الثاني للفريق الكتالوني.

والهدف رفع رصيد ليفاندوفسكي إلى 18 هدفا، ليتصدر جدول ترتيب هدافي الدوري الإسباني بفارق هدفين أمام الفرنسي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد.

وبعد 3 دقائق فقط، نجح رافينيا في إضافة الهدف الثالث للفريق الكتالوني، ليحصل على جائزة أفضل لاعب في المباراة بعد نهايتها.

وواصل برشلونة سيطرته على الشوط الثاني، حتى سجل  غويدو رودريغيز، لاعب ريال بيتيس، هدف الفريق الكتالوني بالخطأ في مرماه، في الدقيقة 82.

وشهدت المباراة عودة الجناح الفرنسي عثمان ديمبلي للمشاركة كبديل بعد غياب 3 أشهر بسبب الإصابة، منذ مباراة جيرونا يوم 28 يناير/كانون الثاني الماضي.

كما شارك المغربي لامين يامال في المباراة في الدقائق الأخيرة، ليصبح أصغر لاعب يشارك مع برشلونة في مباراة على مدار تاريخ الدوري الإسباني، بعمر 15 عاما و290 يوما.

وبحسب شبكة "أوبتا" للإحصائيات، فإن يامال هو أصغر خامس لاعب يشارك مع برشلونة في مباراة على مر التاريخ بمختلف المسابقات.

وبذلك يعود برشلونة لطريق الانتصارات، عقب الهزيمة من رايو فاليكانو في الجولة الماضية بنتيجة 1-2، ليقترب من حسم لقب الدوري الإسباني.

ورفع برشلونة رصيده إلى 79 نقطة يحتل بها صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني، بفارق 11 نقطة أمام الغريم التقليدي ريال مدريد صاحب المركز الثاني.

وفي المقابل، توقف رصيد ريال بيتيس عند 49 نقطة، يحتل بها المركز السادس في جدول ترتيب الدوري الإسباني، بعدما تلقى هزيمته الـ11 هذا الموسم.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة