البث المباشر

طهران تدعم اي اتفاق بين الاطراف اللبنانية

الخميس 27 إبريل 2023 - 16:33 بتوقيت طهران
طهران تدعم اي اتفاق بين الاطراف اللبنانية

أكد وزير الخارجية الايراني حسين امير عبداللهيان ان طهران تدعم اي اتفاق يحصل بين الاطراف اللبنانية ، كما دعا الدول الاخرى الى احترام هذا الخيار دون التدخل في شؤون لبنان الداخلية.

وفي مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره اللبناني عبدالله بو حبيب اليوم الخميس في بيروت قال عبداللهيان ان محادثاته مع بو حبيب تناولت القضايا الثنائية واوضاع لبنان وأهميته الاقليمية والدولية.

واكد عبداللهيان ان ايران لاتريد للبنان الا الخير، معتبراً ان المسؤولين والاحزاب السياسية اللبنانية تتمتع بالقدرة والاهلية اللازمة للاتفاق على اختيار رئيس الجمهورية.

كما اشار وزير الخارجية الى انه أبلغ نظيره اللبناني استعداد ايران لدعم كل ما من شأنه ان يساهم في تقوية العلاقات الاقتصادية والتجارية والسياحية بين البلدين.

من جهته قال وزير الخارجية اللبناني عبدالله بو حبيب انه بحث مع عبداللهيان الاتفاق الاخير بين ايران والسعودية ، مشيرا الى ان هذا الاتفاق ستكون له انعكاساته على لبنان واليمن وسوريا وفلسطين .

واضاف الوزير اللبناني انه بحث مع عبداللهيان تعاون لبنان وايران في مجال الطاقة.

ووصل وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان الى مطار بيروت الدولي مساء أمس في زيارة رسمية الى لبنان على رأس وفد.

وكان في استقبال عبد اللهيان في المطار ممثل رئيس مجلس النواب نبيه بري النائب أيوب حميد، السفير الإيراني مجتبى أماني، النائبان إبراهيم الموسوي ورامي بو حمدان، ومديرة المراسم في وزارة الخارجية اللبنانية السفيرة عبير العلي ووفد من “تجمع العلماء المسلمين”.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة