البث المباشر

الرئيس الإيراني يدعو المشاط إلى زيارة طهران

السبت 22 إبريل 2023 - 07:56 بتوقيت طهران
الرئيس الإيراني يدعو المشاط إلى زيارة طهران

اكد الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي بان الجمهورية الاسلامية الايرانية كما في السابق، تدعم حقوق الشعب اليمني والحوار لتقرير مصيره بنفسه، معرباً عن امله بالمزيد من التعاون بين البلدين مع ارساء السلام والاستقرار.

ورداً على المكالمة الهاتفية التي تلقاها من مهدي المشاط، رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن، هنأ آية الله رئيسي أعضاء هذا المجلس وشعب اليمن بمناسبة عيد الفطر السعيد ورحب بإطلاق سراح مجموعة من الأسرى اليمنيين الذين هم في الحقيقة أحرار وليسوا أسرى، معتبرا ذلك نتيجة مقاومة هذا الشعب العزيز.

وأعرب رئيس الجمهورية الاسلامية عن ارتياحه لنتائج المحادثات الأخيرة بشأن حل القضايا اليمنية ، وقال: "نحن قلقون من الوضع الإنساني في اليمن ، لكننا نأمل ان نشهد مع استمرار المحادثات السياسية ، الإفراج الكامل عن الاسرى ورفع الحصار عن الشعب اليمني واقرار وقف دائم لاطلاق النار في هذا البلد".

وصرح الدكتور رئيسي: كما في السابق ، فإن الجمهورية الإسلامية الإيرانية تدعم حقوق شعب اليمن العزيز والحوار لتحديد مصيره بنفسه، ونأمل أن نرى المزيد من التعاون بين البلدين مع إحلال السلام والاستقرار.

من جانبه نقل مهدي المشاط ، رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن، تحيات أعضاء المجلس إلى قائد الثورة الاسلامية، وابدى تقديره لدعم الجمهورية الإسلامية الإيرانية لشعب اليمن ، معربا عن امله بان يمنّ الله بالخير على الامة الاسلامية في ظل تعاطف العالم الإسلامي.

كما هنأ مهدي المشاط حكومة الجمهورية الإسلامية الإيرانية على النجاحات الدبلوماسية الاخيرة، داعيا الجمهورية الإسلامية الى استمرار دورها الفاعل في حل القضية اليمنية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة