البث المباشر

اللواء باقري: القدرات الإستراتيجية لحرس الثورة توفر الأمن والسلام لشعبنا

الجمعة 21 إبريل 2023 - 14:12 بتوقيت طهران
اللواء باقري: القدرات الإستراتيجية لحرس الثورة توفر الأمن والسلام لشعبنا

وصف رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية، قدرات قوات حرس الثورة الإسلامية الاستراتيجية بأنها سبب أمن وسلامة الأمة الإيرانية وقال: حرس الثورة هي سبب الخوف والغضب في معسكر العدو وركيزة مهمة لحماية الثورة والنظام الإسلامي.

وهنأ اللواء محمد باقري اليوم الجمعة عشية "22 نيسان/أبريل، قائد حرس الثورة الإسلامية اللواء حسين سلامي في رسالة بمناسبة ذكرى تأسيس قوات حرس الثورة الإسلامية".

وجاء في نص رسالة التهنئة هذه: 22 نيسان/ابريل، ذكرى موافقة مجلس الثورة على إنشاء حرس الثورة الإسلامية وفي عام 1979، الذي يصادف يوم تأسيس تلك المؤسسة الثورية والشعبية في التقويم الرسمي للبلاد، تذكّر بعمق ذكاء وبصيرة الإمام الخميني (ره) حول المستقبل الذي تظهره الفلسفة الوجودية لحرس الثورة.

وأكد رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة أن مجالات حاجة الثورة والوطن، الى تواجد قوات حرس الثورة في الأحداث الأمنية والدفاعية الكبرى والحاسمة وكذلك البناء والقضاء على الحرمان، تذكّرنا بوضوح بالكلمات الخالدة لمؤسس الجمهورية الإسلامية الراحل الذي قال بعد أربعة عقود: "لولا حرس الثورة لما كان هناك بلد".

وذكر في هذه الرسالة بأن هذه المؤسسة المقدسة تتألق اليوم بسلطتها وتجهيزها وقدراتها الإستراتيجية الشاملة، إلى جانب القوات المسلحة الأخرى، ومن بين الركائز المهمة لحماية الثورة و النظام ولا تضمن الأمن فقط، بل هي سلام الأمة العظيمة لإيران وتحسين قوة الردع للبلاد، وهي تلقي الخوف والغضب في معسكر الأعداء.

وأوضح اللواء باقري: نشكر الله العظيم الذي ضمنت بركاته اللامتناهية تقدم منظومة الدفاع والأمن للبلاد والقوات المسلحة المخلصة والشجاعة لإيران العزيزة وخاصة حرس الثورة الإسلامية.

وأضاف قائلاً: نحيي أرواح شهداء الثورة الإسلامية والدفاع المقدس والمدافعين عن العتبات المقدسة ولا سيما شهداء "حرس الثورة الإسلامية" والشهيد قاسم سليماني وكذلك أتباعهم الشهداء من جبهة المقاومة الإسلامية.

وتابع: نؤكد على حماية جوهرة الوحدة والأخوة والوئام بين الجيش الغيور والسلك الشجاع في هذا اليوم الميمون ونتقدم بالتهنئة وأطيب التمنيات لقادة وحرس الثورة الإسلامية وعائلاتهم بهذه المناسبة.

وفي الختام سأل الله العلي القدير دوام التوفيق والاعتزاز للجميع في تنفيذ المسؤوليات والمهمات الهامة المنوطة ببركة حضرة بقيه الله (عج)، واتباع الإجراءات والتوجيهات المستنيرة لقائد القوات المسلحة الإمام الخامنئي (دام عزه).

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة