البث المباشر

مسؤول إيراني: حدود برويزخان وخسروي مع العراق تنشطان في عطلة عيد الفطر المبارك

الجمعة 21 إبريل 2023 - 13:12 بتوقيت طهران
مسؤول إيراني: حدود برويزخان وخسروي مع العراق تنشطان في عطلة عيد الفطر المبارك

أعلن المشرف على قائممقامية مدينة قصرشيرين التابعة لمحافظة كرمانشاه (غرب إيران) "محمد حيدري" أن منفذي "برويزخان" و"خسروي" الحدودين مع العراق سيظل مفتوحان أمام التبادل التجاري خلال عطلة عيد الفطر المبارك، مؤكداً أن النشاط التجاري في هاتين المنفذين الحدوديين قائم على قدم وساق على مدار ۲۴ ساعة.

وقال المسؤول الإيراني: إن الجانب العراقي سيتعاون مع إيران بنفس الشكل في عطلة عيد الفطر المبارك حيث أن كل أجهزته الخاصة بالصادرات والنشاطات التجارية تواصل عملها في الحدود المشتركة وليس هناك أي تعطيل في تصدير واستيراد السلع بين الجانبين.

وأضاف قائلاً: إن حصة هذين المنفذين الحدوديين في قضاء قصر شيرين تبلغ  ۶۳ % من إجمالي صادرات محافظة كرمانشاه الى العراق حيث يتم تظافر الجهود بين كل المؤسسات التنفيذية في العام الجاري تطوير وتنمية الصادرات في منفذي خسروي وبرويز خان أكثر من أي وقت مضى وحل المشاكل والنواقص القائمة في هذين المنفذين الحدوديين.

وأضاف قائلاً: يتم بشكل يومي متوسط عبور ۷۰۰ شاحنة محملة بالسلع من حدود برويز خان الى إقليم كردستان العراق، وبين۳۰۰ الى ۴۰۰ شاحنة تحمل السلع من منطقة حدود خسروي الى العراق يومياً.

كما أكد المشرف على قائممقامية مدينة قصرشيرين أنه يتم دخول أكثر من ۳۰۰ شاحنة محملة بالوقود من إقليم كردستان العراق الى الجمهورية الإسلامية الإيرانية يومياً.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة