البث المباشر

العميد حاجيلو : العدو كان يخشى استيرادنا للاسلحة واصبح يخشى تصديرنا لها

الخميس 20 إبريل 2023 - 11:27 بتوقيت طهران
العميد حاجيلو : العدو كان يخشى استيرادنا للاسلحة واصبح يخشى تصديرنا لها

قال قائد مقر شمال غرب للقوات البرية للجيش الايراني العميد علي حاجيلو في حوار خاص مع وكالة انباء فارس ان اعداء ايران كانوا قلقين في يوم من الايام من استيرادنا للمعدات العسكرية من الخارج لكنهم اليوم باتوا يخشون تصديرنا للمعدات العسكرية الى الخارج.

واضاف العميد حاجيلو في هذا الحوار الخاص ان الجيش الايراني وبعد تلقي الاوامر من سماحة قائد الثورة الاسلامية قام بتغيير هيكلية قواته البرية لجعلها قوات سريعة الحركة فتشكلت الوحدات الهجومية المتحركة والوحدات الهجومية المؤللة، وان هذه القوات لديها القدرة على التحرك الهجومي بنسبة 95 الى 100 بالمئة ، وهناك وحدات مثل وحدات الرد السريع تتمتع بقدرة تحرك بنسبة 115 بالمئة لاستمرار الدعم اللوجستي ايضا.

وتابع العميد حاجيلو ان بعض اعداء ايران مثل الاميركيين استفادوا من النموذج الايراني لاضفاء طابع متحرك على قواتهم، كما ان هناك مجالات للتطور لا يمكن ذكرها وان قاعدة الطائرات المسيرة 313 هي احدى النماذج القليلة للتطور القتالي التي تم الكشف عنها.

واعتبر العميد حاجيلو ان التهديدات الموجهة لايراني هي الاكثر تنوعا وتعقيدا في العالم ولذلك يعتبر احداث التغيير في الهيكلية والتشكيلات والتدريبات والمعدات وتطويرها امرا ضروريا.

وفي اشارة منه الى الحرب الاوكرانية وتطورات ساحة القتال قال العميد حاجيلو ان المحللين يقولون بأن المشكلة الرئيسية التي يعاني منها روسيا هي ضعفها في الاحاطة الاستخباراتية، فالجيش الروسي يمتلك معدات جيدة لكن الروس كانوا غافلين عن التطورات التي حصلت في اوكرانيا خلال السنوات القريبة الماضية وما قام به حلف الناتو هناك ، فالقوات الاوكرانية كانت تحت ادارة حلف الناتو ونحن استنتجنا بان اوكرانيا تقاتل روسيا نيابة عن الناتو وبصورة مدربة بالكامل ومع تحكم وسيطرة الناتو ، ان اوكرانيا كانت مستعدة ولولا هذا الاستعداد لما استطاعت الحاق هذا الحجم الكبير من الخسائر بروسيا.

ان قيادة الاستخبارات العسكرية الروسية لم تكن ملمة بالكامل بما يجري في اوكرانيا وهذا اضر بروسيا ، فجعل القوات سريعة الحركة لا يعني خفض عدد الوحدات بل جعلها ملائمة للحاجات القتالية ومواجهة التهديدات في محيطها الاستراتيجي.

وأردف : يقول الصحفي المصري فهوي حسين في تحليل له " إيران ، وسط سياج من نار الحروب الإقليمية ، حيث تعوي الذئاب الجريحة بلا كلل خلف حدودها ... (و) لا يجرؤ أحد على النظر إلى أرضهم ؛ حتى ذبابهم (طائرات بدون طيار)". واستطرد قائلا: نعم ان ايران هي بفضل الله تعالى جزيرة امن واستقرار.

واضاف العميد حاجيلو : ان معظم وحدات قواتنا المسلحة كانت دفاعية في السابق لكننا احدثنا تغييرا الان وجعلنا هذه الوحدات هجومية.

وتابع العميد حاجيلو ان اعداء ايران يعلمون قدراتها الدفاعية والعسكرية ولا يفكرون ابدا بالمواجهة الصلبة مع ايران، ان الاعداء يركزون الان على حياكة المؤامرات، لقد كتب قائد قوات سنتكوم الارهابية في تقرير رفعه للبنتاغون ان القوة العسكرية الايرانية باتت خارجة عن سيطرتنا".

واشار العميد حاجيلو الى التطور الهائل في ايران في مجال الطائرات المسيرة قائلا " ان انجازاتنا خلال الايام العشرة الماضية في مجال المسيرات لا يمكن مقارنتهامع انجازاتنا خلال الايام العشرة القادمة" وهذا التطور يقلق الاعداء" واضاف " اينما شعرنا بوقوع الظلم على شعب مظلوم فنحن سنساعدهم ولا حدود لمساعدتنا للمظلومين في العالم".

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة