البث المباشر

تقديم إيران كمركز لصناعة الأغذية والسياحة الحلال

الثلاثاء 18 إبريل 2023 - 22:11 بتوقيت طهران
تقديم إيران كمركز لصناعة الأغذية والسياحة الحلال

استضافت سفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية في موسكو اجتماعا بمشاركة مجموعة من العلماء والمفكرين الدينيين من المسلمين الروس، وتم تقديم مقترح لكي تكون إيران مركزا لصناعة الأغذية والسياحة الحلال.

وشارك في الاجتماع الذي عقد الأحد، السفير الإيراني لدى روسيا "كاظم جلالي" ورئيس مقرّ مفتيات موسكو المفتي "أنار رمضانوف" ونائب رئيس الدائرة الدينية الإسلامية في روسيا "تاشميروف محمد كريم" وممثل آية الله العظمى السيستاني حجة الإسلام والمسلمين "موصلي" ومفتي المسلمين في منطقة الأورال الروسية "فوزي سيدو" ورئيس قسم الحلال للمسلمين في القسم الآسيوي "أليكسي غالييف" ورئيس المركز الثقافي والمركز الإسلامي "علي جان سراج الدينوف".

وأشار رمضانوف إلى أن  الجمهورية الإسلامية الإيرانية مصدر فخر وتشجيع لجميع المسلمين، وذكر أن الدعم الاستراتيجي للشعب الإيراني لروسيا في الظروف الصعبة سيؤدي بالتأكيد إلى الدعم المتبادل من الشعب الروسي وخاصة المسلمين لإيران وأبناء هذا البلد.

ومن جانبه اعتبر جلالي راحة المسلمين في روسيا اليوم إلى حد كبير نتيجة لجهود وخدمات العلماء المسلمين الذين يعيشون في هذا البلد مضيفا: بالنظر إلى المستوى العالي للعلاقات السياسية والعسكرية والأمنية بين البلدين، فإن مواصلة تطوير العلاقات الاقتصادية والثقافية بين إيران وروسيا رهن على معرفة البلدين ببعضهما البعض أكثر، وجزء مهم من هذه المهمة و المسؤولية على عاتق العلماء والمفكرين الدينيين.

وأعرب جلالي عن ارتياحه لأن أتباع الديانات السماوية في روسيا يعيشون في السلام والتضامن مع الإدارة الجيدة للسلطات في هذا البلد قائلا:  إن وجود مثل هذه الظروف يشكل فرصة جيدة خاصة في بلد كان مكانا لنشر الإلحاد لمدة سبعين عاما.

ولفت جلالي إلى الأوضاع في العراق وتعبئة الناس ضد تنظيم داعش الإرهابي إثر فتوى آية الله العظمى السيستاني، معتبرا دور المرجعية الدينية بارزا ومهما.

وكان قضايا تطوير التعاون الثقافي والديني والتجارة الحلال وتطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين من بين القضايا التي نوقشت في هذا الاجتماع.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة