البث المباشر

اللواء موسوي: قواتنا تمتلك الاسلحة والمعدات المناسبة للحروب المستقبلية

الثلاثاء 18 إبريل 2023 - 13:47 بتوقيت طهران
اللواء موسوي: قواتنا تمتلك الاسلحة والمعدات المناسبة للحروب المستقبلية

اعلن القائد العام للجيش الإيراني، اللواء عبدالرحيم موسوي انه تم توفير الأسلحة والمعدات المناسبة للحروب المستقبلية المحتملة لدى الجيش على أساس التقنيات الجديدة والتنبؤات التي تم التوصل إليها.

وقال اللواء موسوي، على هامش مراسم الاستعراض العسكري في يوم الجيش: "إذا تقوموا بمشاهدة فيديوهات السنوات الماضية لهذه المراسم ومقارنته مع ما كان موجودًا في مراسم اليوم، ستشاهدون ظاهرة جديدة".

وأضاف: "ان القوة البرية للجيش قد تحول بشكل ملموس، ونحن امام قوة برية جديدة في هذا العرض وفي مختلف المجالات، تم توفير الأسلحة والمعدات المناسبة للحروب المستقبلية المحتملة لدى الجيش على أساس التقنيات الجديدة والتنبؤات التي تم التوصل إليها".

وصرح القائد العام للجيش: "العديد من القضايا مثل الاستراتيجيات والتكتيكات والتدريبات والعلاقات المتبادلة هي من بين التغييرات الأساسية التي حدثت في قواتنا المسلحة"، مضيفا: "إذا كنا في الماضي قوة مسلحة نريد الدفاع عن حدودنا بكل قوتنا، فلدينا اليوم ثقة كاملة في أنه يمكننا مواجهة أي قوة تريد تهديدنا أو تفكر في الإعتداء علينا".

وقال القائد العام للجيش: "إنكم تشهدون نموًا وتحسنًا لقوات الجيش سواء في المجال البري، والبحري، والصاروخي، والطائرات المسيرة، والجوية، والدفاعية بشكل لا يمكن مقارنته بمعداتنا في فترة الحرب المفروضة(حرب صدام ضد ايران) وبطبيعة الحال، ستتغير التهديدات أيضًا في المستقبل، وعلينا أن نعد أنفسنا لمواجهة أي تهديد".

وقال اللواء موسوي: "ان البرامج المعتمدة في الجيش بمساعدة العلماء الشباب معدة على شكل خطط خمسية، كما أن الخطط طويلة المدى للقوات المسلحة جاهزة وانشطة القوات المسلحة تجري على أساسها".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة