البث المباشر

إعلام الكيان الصهيوني : إطلاق 3 صواريخ من سوريا في اتجاه الجولان

الأحد 9 إبريل 2023 - 08:49 بتوقيت طهران
إعلام الكيان الصهيوني : إطلاق 3 صواريخ من سوريا في اتجاه الجولان

أعلن "جيش" الاحتلال الصهيوني تفعيل صفّارات الإنذار جنوبي هضبة الجولان، بعد سماع دوي انفجار في المنطقة.

وأشار "جيش" الإحتلال إلى سقوط قذيفتين من سوريا في اتجاه الاراضي المحتلة، اجتازت إحداهما الحدود، وسقطت في منطقة مفتوحة جنوبي الجولان المحتل. لكن وسائل إعلام إسرائيلية أعلنت إطلاق ثلاثة صواريخ من سوريا في اتجاه "إسرائيل"، سقط أحدها جنوبي هضبة الجولان المحتلة. 

بدوره، قال المراسل العسكري لـ"القناة الـ12": "سنشهد خلال الساعات المقبلة رداً إسرائيلياً على إطلاق الصواريخ من سوريا".

كذلك، أبدى بعض إعلاميي الاحتلال استياءهم من تطور الأمور في أكثر من ساحة في محيط فلسطين وداخلها. وغرّد أحد مراسلي موقع "والاه العبري" في صفحته في "تويتر": "غزة، لبنان، القدس، الضفة الغربية، أراضي الـ48، أريحا، والآن: سوريا". 

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ جيش الاحتلال باشر إرسال تعزيزات إلى شمالي فلسطين، بعد التطورات القائمة في المنطقة. 

"إحباط الجيش المصري إطلاق صواريخ من منطقة سيناء"

ونقل الإعلام الإسرائيلي عن تقارير أفادت بـ "إحباط الجيش المصري إطلاق صواريخ من منطقة سيناء في اتجاه مدينة إيلات".

وقال الإعلام الإسرائيلي إنّ "الجيش المصري عثر على منصة صواريخ بعيدة المدى كانت مجهزة للإطلاق من سيناء في اتجاه إيلات الليلة وفكّكها". 

وزير الأمن الإسرائيلي يهاتف نظيره الأمريكي

وفي سياق متصل، هاتف وزير الأمن الإسرائيلي يوآف غالانت نظيره الأمريكي لويد أوستن، وأطلعه على آخر الأوضاع الأمنية في "إسرائيل"، وجهود المؤسسة الأمنية لصد محاولات محور المقاومة شن هجمات ضدها.

وعرض أمامه الهجمات الأخيرة، والتي تضمنت إطلاق قذائف صاروخية وهجمات ضد "إسرائيل" في ساحات متعددة. 

والجمعة، أكّد الناطق العسكري باسم سرايا القدس أبو حمزة، أنّ "المقاومة تترجم عهدها للقدس والمقدسيين، وتواصل ردها المبارك على العدوان". 

وأضاف أبو حمزة أنّ المقاومة تؤكّد أيضاً أنّ "سيف القدس سيبقى مشرّعاً في كل الساحات"، مشدداً على أنّ "الجهاد مستمر من دون تراجع".

وكانت المقاومة الفلسطينية أطلقت عدة صواريخ على المستوطنات الإسرائيلية المحاذية لقطاع غزة، رداً على شنّ الاحتلال الإسرائيلي عدواناً على القطاع مستهدفاً مواقع للمقاومة. 

وفي وقت سابق، أكدت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة جاهزيتها للمواجهة مع الاحتلال، والرد بكل قوة على أي عدوان.

وقالت الغرفة المشتركة في تصريحٍ مقتضب: "نؤكد جاهزية المقاومة للمواجهة والرد بكل قوة على أي عدوان، والدفاع عن شعبنا في كل أماكن وجوده".

يأتي العدوان على القطاع في ظل التصعيد الأمني عند الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة، بعد إطلاق عشرات الصواريخ من الأراضي اللبنانية في اتجاه الجليل الأعلى المحتل، ومع تجدد اقتحامات جنود  الاحتلال والمستوطنين لباحات المسجد الأقصى.

المصدر: الميادين نت+ وكالات

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة