البث المباشر

العتبة الحسينية تعلن استمرار العمل في صحن الإمام الحسن (ع)

السبت 8 إبريل 2023 - 22:10 بتوقيت طهران
العتبة الحسينية تعلن استمرار العمل في صحن الإمام الحسن (ع)

أعلن قسم المشاريع الهندسية والفنية في العتبة الحسينية المقدسة، عن مواصلة العمل في مشروع صحن الإمام الحسن المجتبى (عليه السلام) الذي يمثل المرحلة الثانية لتوسعة مرقد الإمام الحسين (عليه السلام).

وقال المشرف على المشروع المهندس حيدر عبد المنعم في حديث للموقع الرسمي، إن "الكوادر التابعة لقسم المشاريع الهندسية والفنية في العتبة الحسينية المقدسة، تواصل العمل في مشروع صحن الإمام الحسن (عليه السلام) الذي يمثل المرحلة الثانية من خطة العتبة الحسينية المقدسة لتوسعة مرقد الإمام الحسين (عليه السلام)".

وأضاف: ان "الاعمال متواصلة لتنفيذ الجدار الحائل من جهة شارع الجمهورية، وان نسبة انجاز الجدار الداخلي بعمق (22م) تحت الأرض بلغت (76%)، اما الجدار الخارجي فبلغت نسبة انجازه (93%) وبعمق (40م) تحت الارض، أما من اتجاه شارع الامام علي عليه السلام فبلغت نسبة انجاز الجدار (29%)".

وتابع أن "تبلغ المساحة البنائية للمشروع (100.000م2) ويقع جنوب شرق مرقد الإمام الحسين (عليه السلام)".

وبين أن "المشروع يتضمن ساحات عبادية، ومدرسة دينية، ومستشفى للطوارئ، ومركز للمفقودين، بالإضافة الى نفق يربط بين شارع الجمهورية، ونفق مشروع صحن العقيلة زينب (عليها السلام) المؤدي الى نهاية شارع الإمام الحسين (عليه السلام)".

وأشار إلى أن "المشروع ينفذ وفق أحدث الطرق الهندسية وامهر الكوادر ووفقا للمواصفات العالمية".

يذكر أن "العتبة الحسينية المقدسة ومن خلال اقسامها المختلفة تعمل على توفير أفضل الخدمات للزائرين، بالإضافة الى توفير المساحات الكبيرة لاستيعاب الزخم الحاصل اثناء الزيارات المليونية عن طريق انشاء صحون من بينها صحن العقيلة زينب (عليها السلام) الذي يشهد مراحل متقدمة، وصحن الإمام الحسن (عليه السلام)، وصحن حبيب بن مظاهر (رضوان الله عليه)، وصحن الإمام الحجة (عجل الله فرجه).

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة