البث المباشر

ايران تشارك في معرض اوزبكستان الصناعي الدولي

الخميس 6 إبريل 2023 - 21:25 بتوقيت طهران
ايران تشارك في معرض اوزبكستان الصناعي الدولي

انطلقت اعمال المعرض الصناعي الدولي باوزبكستان في العاصمة طشقند بمشاركة شركات من الجمهورية الاسلامية الايرانية.

وفي هذا المعرض الذي تنظمه شركة المعارض الدولية الاوزبكية "IEG Uzbekistan" ، تشارك ما يقرب من 150 شركة من 17 دولة في العالم مثل جمهورية إيران الإسلامية، النمسا، بيلاروسيا، ألمانيا، الهند، إيطاليا، إسبانيا، كازاخستان، كندا، الصين، لاتفيا ، بولندا ، روسيا ، تركيا ، التشيك واليابان.

ويتضمن هذا المعرض الدولي أقسام "تقنيات خاصة" و"تقنيات ومعدات للصناعات التعدينية" و"علم المعادن وصنع الآلات" و"الصناعات الكيماوية" و"الصناعات البلاستيكية" و"الآلات الناسخة والتعبئة".

وقال "مهدي كريم خاني" ، منظم جناح إيران في المعرض: تشارك 10 شركات معرفية و 4 شركات صناعية ايرانية في هذا المعرض الدولي على مساحة تقارب 300 متر مربع في مجالات الكيماويات والمكائن والمنسوجات والتعدين والصناعات المعرفية، والتي لقيت ترحيبا حارا من قبل المواطنين والصناعيين في أوزبكستان.

وأضاف: بالنظر إلى أن الغرض من حضور الشركات الإيرانية في هذا المعرض هو تطوير العلاقات التجارية مع أوزبكستان وأن هذا التعاون مهم جدًا لإيران في هذا الوضع ، فقد تم بذل الكثير من الجهد حتى يتسنى للأطراف التجارية للشركات في المعرض يمكن أن يكون لها تعاون مكثف في التبادلات الاقتصادية.

وأشار كريم خاني: في هذا المعرض التخصصي، تعتبر الصناعة الإيرانية مفيدة جدا لأوزبكستان ، ونأمل أن يتم إبرام العديد من العقود التجارية ، كما يمكن لهذه المعارض أن تعزز العلاقات السياسية والاقتصادية والثقافية بين البلدين.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة