البث المباشر

البحرية الإيرانية تبعد طائرة تجسس أميركية عن الحدود المائية

الأحد 2 إبريل 2023 - 17:35 بتوقيت طهران
البحرية الإيرانية تبعد طائرة تجسس أميركية عن الحدود المائية

وجّهت القوة البحرية للجيش الإيراني، اليوم الأحد، تحذيراً لطائرة تجسس أميركية من طراز "EP-3E"، حاولت الاقتراب من الحدود المائية للجمهورية الإسلامية الإيرانية جنوب البلاد من دون إذن.

وأفاد بيان للقوة البحرية، أنه بعد ظهر اليوم الأحد دخلت طائرة تابعة للبحرية الأميركية من طراز EP-3E حدود المياه الاقليمية لإيران، حيث وجهت بحرية الجيش الايراني تحذيرا لمنع دخولها المجال الجوي للبلاد دون إذن.

EP-3E هي طائرة أميركية من إنتاج شركة لوكهيد مارتن ، وتستخدم 4 محركات توربينية. وتعد من طائرات التجسس الأميركية المسؤولة عن جمع المعلومات ومراقبة المناطق المختلفة، وهي مزودة كذلك بأنواع مختلفة من انظمة الحرب الإلكترونية وجمع الإشارات والانصات.

ولفتت البحرية الإيرانية إلى أنّها وجّهت تحذيراً لطائرة قبل أن تدخل الحدود المائية الإيرانية في بحر عمان، موضحةً أنّ الطائرة ابتعدت فور تلقّيها التحذيرات من قواتنا، وعادت الى التحليق في المجال الجوي الدولي.

وفي كانون الثاني/يناير، أكّد قائد القوة البحرية في الجيش الإيراني، الأدميرال شهرام إيراني، إشراف القوات البحرية الإيرانية على التحركات البحرية في المياه الإقليمية، لافتاً إلى أن أمن شواطئ مكران "في أعلى مستواه".

كما أشار قائد بحرية الجيش الإيراني، إلى القدرات والإمكانيات الموجودة في البحر لتنمية البلاد وتقدّمها، قائلاً: "هناك فرصة كبيرة لنا لتطوير البلاد عبر البحر، وشواطئ مكران تعد المدخل الأساسي لهذا التطوير، إذ إن استخدام البحر ميزة جيوسياسية لنا".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة