البث المباشر

إيران تستنكر هجمات كيان الاحتلال على سوريا

الجمعة 31 مارس 2023 - 11:52 بتوقيت طهران
إيران تستنكر هجمات كيان الاحتلال على سوريا

ندد الناطق باسم وزارة الخارجية الايرانية ناصر كنعاني بشدة بهجمات كيان الاحتلال الصهيوني المعتدي على بعض المراكز في دمشق وضواحيها فجري الخميس والجمعة.

وصرح كنعاني انه مع شديد الأسف والاستغراب أن المجتمع الدولي لم يكن لديه رد الفعل المتوقع والرادع على الهجمات العسكرية العدوانية والمتواصلة للكيان الصهيوني على سوريا، بما في ذلك المطارات المدنية وحتى المناطق السكنية في هذا البلد، مما شجع الكيان المذكور على التمادي في انتهاكه سيادة ووحدة أراضي دولة مستقلة وعضوة في الأمم المتحدة وتكرار جرائمه ضد مواطنيها وجنودها.

واعتبر المتحدث الرسمي باسم الجهاز الدبلوماسي، مثل هذه التصرفات العدوانية انتهاكًا سافرا ومتواصلا للقوانين والقرارات الدولية، فضلًا عن انها إجراءات استباقية من أجل صرف الانتباه عن الأزمات الداخلية والانقسامات العميقة لهذا الكيان، فضلًا عن عدم رضاه عن تعزز قوة سوريا الداخلية والانفتاحات الأخيرة في علاقاتها الخارجية.

وطالب المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية مجدداً المؤسسات الدولية المسؤولة وعلى رأسها مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بالاضطلاع فوراً بمسؤوليتها القانونية والمعترف بها في اتخاذ إجراءات ضد المعتدي ومنع استمرار عدوان الكيان الصهيوني والانتهاك الجسيم والمتكرر لسيادة دولة عضوة في الأمم المتحدة.

ونفذ طيران الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم الجمعة، عدوانا جويا برشقات من الصواريخ من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفا أحد المواقع في ريف دمشق ما اسفر عن اصابة عسكريين اثنين والحاق اضرار مادية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة