البث المباشر

رئيسي: يجب تشكيل فريق عمل لمراقبة ومنع القرارات والإجراءات التضخمية

الأربعاء 29 مارس 2023 - 16:25 بتوقيت طهران
رئيسي: يجب تشكيل فريق عمل لمراقبة ومنع القرارات والإجراءات التضخمية

كلف رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية السيد إبراهيم رئيسي، النائب الأول محمد مخبر بتشكيل فريق عمل من وزارة الاقتصاد والمالية، ولجنة التخطيط والميزانية، والبنك المركزي، مع متابعة قرارات الأجهزة التنفيذية، لمنع أي قرار من شأنه أن يؤدي إلى زيادة التضخم.

وخلال اجتماع الحكومة اليوم الأربعاء الذي عقد برئاسة رئيسي، جرى استعراض آخر أوضاع أسعار السلع الأساسية وتم تقديم تقارير من قبل لجنة تنظيم السوق والوزارات عن كيفية مراقبة الأسعار والتحكم فيها.

وفي هذا الاجتماع استفسر رئيس الجمهورية من وزراء الشؤون الاقتصادية بمجلس الوزراء عن أساليب وحلول ضبط الأسعار، حيث قدم رضا فاطمي أمين وزير الصناعة والتعدين والتجارة، واحسان خاندوزي وزير الاقتصاد والمالية، وجواد ساداتي نجاد وزير الجهاد الزراعي، عن طريقة مراقبة وضبط الأسعار بالمنظومة الشاملة للتجارة ومنظومة 124، ومراقبة المتاجر، وكذلك المراقبة الميدانية والتفتيش.

وفي إشارة إلى احتمال ارتفاع الأسعار وانتهاكات بعض الوحدات التجارية بداية العام، أكد رئيس الجمهورية على تكثيف الرقابة والتفتيش في ضبط الأسعار.

كما وجه النائب الأول لرئيس الجمهورية بتشكيل فريق عمل مكون من وزارة الاقتصاد والمالية ولجنة التخطيط والميزانية والبنك المركزي، لرصد قرارات الأجهزة التنفيذية، لمنع أي قرار من شأنه أن يؤدي إلى زيادة في التضخم.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة