البث المباشر

عبد اللهيان: نرفض كافة التغيرات الجيو - سياسية في المنطقة

الأربعاء 29 مارس 2023 - 16:17 بتوقيت طهران
عبد اللهيان: نرفض كافة التغيرات الجيو - سياسية في المنطقة

قال وزير الخارجية الإيراني "حسين أمير عبد اللهيان": إننا نعتبر كافة التغيرات الجيو- سياسية في المنطقة، تحت أي تبرير، بأنها مرفوضة وندعو الأطراف المختلفة الى انتهاج الحوار السياسي في هذا الخصوص.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده "عبد اللهيان" مع وزير الخارجية الروسي "سيرغي لافروف" اليوم الأربعاء في موسكو؛ حيث تطلع الى استقبال الأخير بطهران قريباً.

ولفت وزير الخارجية الإيراني، الى أنه استعرض مع نظيره الروسي اليوم، آخر المستجدات المتعلقة بالاتفاق حول توقيع وثيقة للتعاون الستراتيجي وطويل الأمد بين البلدين؛ قائلاً: إننا نمضي في مرحلة حسم الأمر ونتطلع بأن نستقبل السيد لافروف قريباً، لتوقيع هذا الاتفاق.

وأضاف: كما ركّزنا بنحو خاص في محادثاتنا اليوم، على التطورات الراهنة بمنطقة القوقاز، مع تأكيدنا على أن استمرار التوتر في هذه المنطقة لا يخدم أي الطرفين (جمهوريتي أذربيجان وأرمينيا)، وإنما نعتبر (استتاب) الأمن الإقلميي، بأنه يصب في السلام والإستقرار الأمني على مستوى المنطقة.

عبد اللهيان حذر خلال مؤتمره الصحفي مع لافروف، من الجهود الرامية الى إحداث تغيرات جيو-سياسية في المنطقة، من أنها تؤدي لمزيد من التعقيد؛ داعياً الى استخدام "آلية 3+3" وسائر الآليات المتوفرة وتجنب اللجوء الى القوة، بهدف حل قضايا هذه المنطقة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة