البث المباشر

وزير الخارجية السعودي يهنأ نظيره الإيراني

الخميس 23 مارس 2023 - 09:41 بتوقيت طهران
وزير الخارجية السعودي يهنأ نظيره الإيراني

قالت وزارة الخارجية السعودية، الأربعاء، إن وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان أجرى اتصالا هاتفيا بنظيره الإيراني حسين أمير عبد اللهيان وهنأه بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

وأضافت الوزارة في بيان: "في بداية الاتصال تبادل الجانبان التهاني والتبريكات بمناسبة شهر رمضان المبارك، واتفق الوزيران على عقد لقاء ثنائي بينهما قريباً، وذلك لتمهيد الأرضية لإعادة فتح السفارات والقنصليات بين البلدين".

وأشار الوزير بن فرحان في الاتصال الهاتفي الى الانجازات الايجابية لاجتماع بكين واكد على عقد لقاء مع نظيره الايراني واعادة فتح سفارتي البلدين.  

من جانبه هنأ الوزير امير عبداللهيان ايضا نظيره السعودي بحلول شهر رمضان المبارك مبديا ترحيبه بعودة العلاقات بين ايران والسعودية الى طبيعتها، وأكد استعداد ايران لتعزيز وتمتين العلاقات مع السعودية.

وكانت السعودية وإيران قد اتفقتا على استئناف العلاقات الثنائية، وإعادة فتح السفارتين والبعثات الدبلوماسية خلال مدة أقصاها شهران، وذلك بعد 7 سنوات من انقطاعها، ضمن اتفاق تطبيع العلاقات الذي تم في الصين.

هذا وكان الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز قد وجه قبل 3 أيام رسالة الى الرئيس ابراهيم رئيسي رحب فيها بالاتفاق المبرم بين البلدين الشقيقين، ودعاه الى القيام بزيارة رسمية الرياض وتعزيز العلاقات الاقتصادية والاقليمية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة