البث المباشر

شمخاني: وضعنا آلية جديدة لاستلام المبالغ المستحقة من العراق

الإثنين 20 مارس 2023 - 12:05 بتوقيت طهران
شمخاني: وضعنا آلية جديدة لاستلام المبالغ المستحقة من العراق

أعلن أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني "الأدميرال علي شمخاني"، وضع "آليات جديدة لغرض استيفاء المبالغ المالية الإيرانية المستحقة من العراق، وبما يسهم الى جانب التعاون التجاري مع الإماراتيين، في تحسين وضع النقد الأجنبي داخل البلاد".

جاء ذلك بتصريح لـ"شمخاني" في ختام زيارته التي استغرقت يوماً واحداً الى العراق، والتي جاءت عقب زيارته لدولة الإمارات العربية المتحدة وقبلها الصين.

وفي معرض الإشارة الى نتائج مباحثاته مع المسؤولين العراقيين، قال أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني: إن هذه الزيارة جاءت في سياق "دبلوماسية الجوار" التي انتهجتها الحكومة الثالثة عشرة (بقيادة الرئيس رئيسي) في إيران الإسلامية.

كما أعرب شمخاني عن ارتياحه، لقاء "الإنجازات الملفتة" التي تحققت خلال زيارته الى كل من الصين والإمارات، والتي جاءت في إطار تعليمات رئيس الجمهورية الإسلامية؛ و"انطلاقاً من ذلك فقد تقرر على استمرار هذا المسار من خلال زيارة العراق أيضاً".

وأوضح، أنه "على امتداد الزيارة المكثفة للعراق التي استغرقت يوماً واحداً برفقة مسؤولين لدى الأقسام الإقتصادية والمصرفية والسياسية والأمنية في البلاد، نجحنا من خلال المباحثات مع كبار المسؤولين العراقيين في التوصل الى حلول مشتركة وفاعلة بشأن إزالة بعض العراقيل الراهنة التي تعترض مسار التعاون بين البلدين".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة