البث المباشر

حماس: إيران تقف بكل ما تستطيع مع المقاومة

الإثنين 20 مارس 2023 - 09:24 بتوقيت طهران
حماس: إيران تقف بكل ما تستطيع مع المقاومة

قال "خليل الحيّة" عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس: إن إيران تقف بكل ما تستطيع مع المقاومة كبرنامج وتدعمها سياسياً وبالمال والسلاح وتدفع أثماناً من أجل ذلك.

وفي تصريح لقناة الجزيرة الإخبارية، ورداً على طبيعة العلاقة بين حركة حماس وإيران، أكد "الحية" على أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية لم توقف الدعم العسكري والمالي للحركة، بما في ذلك خلال العام 2013 حيث خروج حماس من سوريا.

وحول العلاقة التي تربط حماس بالدول العربية والإسلامية الأخرى، وصف المتحدث باسم الحركة، العلاقة مع مصر بالـ"جيدة،"، لافتاً الى أن السعودية تعنيهم كدولة من موقعها ومكانتها، ولكنها اتخذت اتجاهاً في الابتعاد عنهم، ونافياً أن يكون السبب هو العلاقة بين حماس وإيران.

كما أشاد "الحية" بدور قطر في "استمرار دعمها للفلسطينيين ولقطاع غزة على وجه الخصوص".

وعن الموقف التركي من المقاومة الإسلامية في فلسطين، قال الحية: إن تركيا لا تقدم أي دعم عسكري للمقاومة الفلسطينية، وتكتفي بالدعم الإنساني من خلال بعض المؤسسات الخيرية.

وعلى صعيد آخر، أوضح عضو المكتب السياسي لحركة حماس "أسباب عودة العلاقات بين حماس وسوريا"، مصرحاً: لم يطلب منا أحد إعادة العلاقة مع سوريا، ولا يوجد طلب ولا وساطة من إيران؛ عازياً الأسباب في ذلك إلى "القراءة السياسية لما يجري في المنطقة وضرورة أن تقوّي حماس علاقاتها مع الدول المحورية والمهمة التي لا تزال لديها الجاهزية لدعم المقاومة الفلسطينية".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة