البث المباشر

إيران: لا نتفاوض نيابة عن الآخرين..اليمنيون هم من يقررون بشأن بلدهم

الإثنين 13 مارس 2023 - 22:15 بتوقيت طهران
إيران: لا نتفاوض نيابة عن الآخرين..اليمنيون هم من يقررون بشأن بلدهم

أعرب المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني عن أمله في أن يكون للإتفاق الإيراني السعودي نتائج إيجابية فيما يخص اليمن لكنه أضاف، "إن قضية اليمن واتخاذ القرار حول قضايا اليمن هو في يد اليمنيين أنفسهم".

وقال كنعاني في مؤتمره الصحفي الإسبوعي اليوم الاثنين "كنا نؤمن منذ بداية الحرب في اليمن بأن الحرب ليس حلاً وستمثل خسارة لليمن والسعودية وكل المنطقة، وفيما يتعلق باليمن فنحن نعتقد بأن اليمنيين هم من يقررون.

وتابع، "لكن نظراً لما أكد عليه الوزير عبد اللهيان خلال زيارته الأخيرة لجنيف ومفاوضاته مع الأمين العام للأمم المتحدة والذي طلب من إيران القيام بدور مؤثر في الموضوع اليمني فإننا وعدنا ببذل كل جهودنا، والآن تستضيف إيران الممثل الخاص لأمين عام الأمم المتحدة في اليمن، والذي أجرى مباحثات يوم أمس مع كبير مستشاري وزير الخارجية الإيراني.

وأضاف: سنواصل جهودنا لإنهاء الأزمة السياسية في اليمن.

وقال أيضاً: إن قضايا المفاوضات بين إيران والسعودية هي ثنائية وإن إيران لا تتفاوض نيابة عن دولة أخرى، إلا إذا طلب منها القيام بدور إيجابي وإن القضية اليمنية ليست استثناء. إن ايران تؤدي دوراً إيجابياً فيما يتعلق باليمن لكن الشعب اليمني هو من يقرر بشأن مصيره.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة