البث المباشر

بالصور من العراق.. احتفال بهيج بمناسبة ذكرى ولادة الامام المهدي وعلي الأكبر

السبت 4 مارس 2023 - 22:23 بتوقيت طهران
بالصور من العراق.. احتفال بهيج بمناسبة ذكرى ولادة الامام المهدي وعلي الأكبر

أقامت العتبة العباسية حفلاً بهيجًا لإحياء ذكرى ولادة الإمام المهدي والمولى علي الأكبر (عليهما السلام).

وافتتح الحفل بقراءة آيات من القرآن الكريم ألقاها نخبة من الطاقات الشبابية الوطنية لأمير القرّاء في مركز المشاريع القرآنية، تلتها قصائد من الشعر الفصيح والشعبي ألقاها كلّ من الشاعر علي الصفار الكربلائي، والسيد سعيد الصافي الرميثي، والشاعر حازم التميمي، والشاعر أبو محمد المياحي.

وتضمّن الحفل محاضرة دينية للشيخ زمان الحسناوي بيّن فيها أهمية الارتباط بأئمة أهل البيت عليهم السلام كونهم ورثة الأنبياء (عليهم السلام).

وقال رئيس المجمع العلمي للقرآن الكريم في العتبة العباسية المقدسة الدكتور مشتاق العلي إنّ "العتبة المقدسة أطلقت خلال الحفل مسابقة دولية بالشعر العمودي الفصيح خاصة بالمولى علي الأكبر (عليه السلام) تحت شعار (جمال الطف لا ينتهي) وبعنوان (شبيه المصطفى) وستُعلن أسماء الفائزين تزامنًا مع عيد الغدير الأغر".

وتضمّن الحفل بحسب العلي فقرات متنوعة انسجمت مع طبيعة المناسبة منها، الأناشيد والابتهالات الإسلامية التي ألقاها الرادود عمار الكناني والرادود ماهر الكربلائي، وإعلان أسماء الفائزين بمسابقة ولادة الأقمار الشعبانية المباركة الرابعة.

وحضر الحفل الذي أُقيم في باب قبلة المولى أبي الفضل العباس (عليه السلام) المئات من الزائرين، فضلاً عن السادة مسؤولي العتبة المقدسة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة