البث المباشر

برلماني أوكراني يصف الوضع في أرتيموفسك بالسئ ويتنبأ بإنسحاب لجيش بلاده

الخميس 2 مارس 2023 - 16:49 بتوقيت طهران
برلماني أوكراني يصف الوضع في أرتيموفسك بالسئ ويتنبأ بإنسحاب لجيش بلاده

قال سيرغي رخمانين، عضو لجنة الأمن القومي والدفاع والاستخبارات في البرلمان الأوكراني، إن الوضع في أرتيموفسك حرج بالفعل، فعاجلا أم آجلا ستغادر القوات الأوكرانية المدينة.

وأضاف رخمانين، "هذه هي وجهة نظري الشخصية، أعتقد أن باخموت (أرتيوموفسك) سيتم التخلي عنه عاجلا أم آجلا، لأنه من وجهة نظر عسكرية، إذا نظرت إلى الخريطة، عندما تكون محاطة من الجانبين فلا معنى للدفاع عنها".

ولفت النائب إلى أن الوضع في أرتيموفسك حرج، "المشكلة الرئيسية هي القطع الفعلي لجميع طرق الإمداد المتاحة".

وتابع قائلا: "إذا نظرت إلى خريطة الأعمال العدائية.. من وجهة نظر عسكرية، فإن الدفاع عن باخموت بأي ثمن كان، في رأيي، ليس منطقيا. الآن، على حد علمي، فإن المعارك ستخاض وستخاض بالترتيب.. وبالتالي أحد الأهداف لنا هو تهيئة الظروف لانسحاب محتمل للجيش الأوكراني.

وأعلنت نائبة وزير الدفاع الأوكراني آنا ماليار قرار نقل وحدات إضافية من القوات الأوكرانية إلى أرتيوموفسك.

وشكا الجيش الأوكراني، الثلاثاء الماضي، لقناة سي إن إن التلفزيونية الأمريكية، من أن الوضع في أرتيوموفسك لكييف في جميع الاتجاهات أسوأ بكثير مما يعلن عنه رسميا.

كما ذكرت وكالة بلومبيرغ أيضا يوم الثلاثاء الماضي أن سيطرة الجيش الروسي على أرتيوموفسك ستكون خطوة نحو تحرير جمهورية دونيتسك الشعبية بأكملها.

وتقع أرتيوموفسك في الجزء الذي تسيطر عليه كييف من جمهورية دونيتسك الشعبية، شمال مدينة غورلوفكا الكبيرة، وهو مركز نقل مهم لتزويد مجموعة القوات الأوكرانية في دونباس.

المصدر :نوفوستي

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة