البث المباشر

رئيسي يفتتح المرحلة 14 من حقل بارس الجنوبي

الخميس 2 مارس 2023 - 13:18 بتوقيت طهران
رئيسي يفتتح المرحلة 14 من حقل بارس الجنوبي

افتتح الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي رسمياً اليوم الخميس المرحلة 14 من حقل بارس الجنوبي لاستخراج الغاز في منطقة عسلوية بمحافظة بوشهر جنوب البلاد.

وباكتمال هذه المرحلة سيتم انتاج 50 مليون متر مكعب من الغاز الحلو و77 الف برميل من السوائل الغازية و2900 طن من الغاز السائل ( بروبان وبوتان) ، و2750 من الايثان ، و400 طن من الكبريت ، هذا كله سيضاف الى الانتاج السابق للحقل.

ومصفى المرحلة 14 سيكون آخر مصفى في توسيع منشآت حقل بارس الجنوبي وقد نفذته شركة بارس الايرانية للنفط والغاز التابعة لشركة النفط الوطنية الايرانية ما يشير الى القدرات الداخلية المتطورة في مجال الطاقة، فيما تحقق صادرات هذه المرحلة 3.5 مليار دولار سنويا للبلاد.

وصرح رئيسي عند وصوله إلى مطار الخليج الفارسي الدولي في عسلوية صباح اليوم أن محافظة بوشهر هي الرائدة في قطاع الطاقة على مستوى البلاد والمنطقة، قائلاً: يمكن لمحافظة بوشهر بأهلها المثابرين أن تتفوق كذلك اقتصاديا في القطاعين البحري و الزراعي.

وقال رئيسي: بالإضافة إلى اجتماعات العمل وسير العمل ، سنعقد أيضاً اجتماعات عامة في هذه الزيارة وسنقوم بتقييم قرارات الزيارة السابقة كما سنتخذ قرارات مهمة في هذه الزيارة.

وأشار إلى أنه تم اخذ آراء النخب والمسؤولين بالمحافظة بشأن القضايا ذات الأولوية في هذه المحافظة .

وكان رئيسي قد وصل بوشهر صباح اليوم بمعية عدد من الوزراء والمساعدين لافتتاح مشاريع والاعداد لمشاريع جديدة في المحافظة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة