البث المباشر

إنشاء معهد الذكاء الاصطناعي في إيران!

السبت 25 فبراير 2023 - 21:36 بتوقيت طهران
إنشاء معهد الذكاء الاصطناعي في إيران!

وقعت جامعة إيران للعلوم والتكنولوجيا ومنظمة منطقة بارس الاقتصادية الخاصة للطاقة على مذكرة تفاهم تتضمن إنشاء معهد الذكاء الاصطناعي.

وقعت هذه المذكرة في اليوم الثاني من الملتقى الدولي للذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات والتحول الرقمي في صناعة النفط والغاز، بحضور يونسيان (مساعد الأبحاث والتعاملات بين الصناعة والجامعة بجامعة ايران للعلوم والتكنولوجيا) وأحمد زادة (مساعد رئيس منظمة منطقة بارس الاقتصادية الخاصة للطاقة).

واستنادا الى مذكرة التفاهم بين جامعة إيران للعلوم والتكنولوجيا ومنظمة منطقة بارس الاقتصادية الخاصة للطاقة، تقرر أن يقوم الطرفان بالإضافة إلى التعاون المشترك في صناعة النفط والغاز والبتروكيماويات، بإنشاء معهد الذكاء الاصطناعي والتحول الرقمي في صناعة النفط والغاز والبتروكيماويات في جامعة ايران للعلوم والتكنولوجيا خلال الشهرين المقبلين، واتخاذ الإجراءات اللازمة لاستخدام القدرات العلمية والتكنولوجية لأساتذة الجامعات والطلاب في هذا المجال.

كما تم تقديم حسيني نسب، عضو هيئة التدريس بجامعة إيران للعلوم والتكنولوجيا، كممثل للجامعة لتشكيل مجموعة عمل مشتركة وتنفيذ المواد المتفق عليها.

وتجدر الإشارة إلى انه خلال هذا الملتقى الدولي الذي استمر لمدة يومين حول الذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات والتحول الرقمي في صناعة النفط والغاز، تبادل نشطاء صناعة النفط والغاز والأكاديميون والشركات المعرفية الآراء في مجال الذكاء الاصطناعي وعلم البيانات والتحول الرقمي.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة