البث المباشر

موقع الاتحاد الآسيوي يشيد بـ المدرب الإيراني"جواد نكونام"

الأحد 19 فبراير 2023 - 22:22 بتوقيت طهران
موقع الاتحاد الآسيوي يشيد بـ المدرب الإيراني"جواد نكونام"

مع اقتراب مرحلة الأدوار الإقصائية من دوري أبطال آسيا 2022 لمنطقة غرب آسيا، سيتنافس ثمانية مدربين على فرصة نيل على اللقب القاري.

واوضح الآسيوي في تقرير حول مدربي دور الـ 16 لمنطقة الغرب بدوري أبطال آسيا لكرة القدم، بان الفرق الثمانية من منطقة غرب آسيا تتميز بمجموعة متنوعة من المدارس التكتيكية، مع وجود اثنين مدربين اثنين من الأرجنتين ومدرب من تشيلي وإسبانيا والبرتغال واليونان، ومدربين محليين من إيران وأوزبكستان على الدكة الفنية في دور الـ16.

وحول مدرب فولاد خوزستان الايراني “جواد نكونام” ، كتب موقع الاتحاد الآسيوي بأنه الوحيد من بين الثمانية مدربين خاضوا تجربة دوري أبطال آسيا كلاعب ومدرب، هو واحد من أفضل لاعبي منتخب إيران، حيث شارك في 151 مباراة مع المنتخب.

وأشار أنه كلاعب، كان نكونام جزءاً من فريق استقلال الذي وصل إلى قبل نهائي دوري أبطال آسيا 2013، وخسر أمام سيئول 2-4 في مجموع المباراتين، بعد أن مثل سابقاً فريق باس طهران في نسخة 2005.

وجاءت مشاركته الأولى في البطولة كمدرب العام الماضي مع فريق فولاد خوزستان الذي احتل المركز الأخير في المجموعة برصيد خمس نقاط.

وهذه المرة، لم يرتكب أي أخطاء، حيث لم يخسر فريقه وتصدر المجموعة الثالثة ليصل إلى دور الـ16.

ويواجه فولاد خوزستان الإيراني نظيره الفيصلي السعودي في دور الـ16 عن منطقة الغرب بالمنافسات التي تنطلق اعتباراً من 19 شباط/فبراير الجاري في قطر.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة